فوز ملحمي لليفربول على بروسيا دورتموند يقوده لنصف نهائي الدوري الأوروبي
فوز ملحمي لليفربول على بروسيا دورتموند يقوده لنصف نهائي الدوري الأوروبيفوز ملحمي لليفربول على بروسيا دورتموند يقوده لنصف نهائي الدوري الأوروبي

فوز ملحمي لليفربول على بروسيا دورتموند يقوده لنصف نهائي الدوري الأوروبي

قلب ليفربول الإنجليزي الطاولة على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني وقدم هدية ثمينة لمديره الفني يورغن كلوب في مواجهة فريقه السابق بالتغلب على بروسيا دورتموند 4/3 امس الخميس في إياب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي ليُطيح به خارج البطولة.

وشق ليفربول طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي للبطولة كما رافقه كل من فياريال الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني بفوز الأول على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4/2 والثاني على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغال 4/0.

على استاد "آنفيلد" في ليفربول ، كان بروسيا دورتموند في طريقه لتوجيه صفعة قوية لمديره الفني السابق يورغن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول والإطاحة بالفريق الإنجليزي من البطولة ولكن انتفاضة ليفربول في الشوط الثاني بفضل تغييرات كلوب ساعدت الفريق الإنجليزي على تحقيق الفوز الثمين والعبور للمربع الذهبي.

وكان بروسيا دورتموند تعادل 1/1 على ملعبه ذهابا ليفوز ليفربول 5/4 في مجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي.

وأنهى بروسيا دورتموند الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما هنريك ميختاريان والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقتين 5 و9.

وفي الشوط الثاني، عدل ليفربول النتيجة بتسجيل هدف تجديد الأمل عن طريق البلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقة 48 ولكن رد بروسيا دورتموند جاء سريعًا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ماركو ريوس في الدقيقة 57 .

ولكن التغييرات التي أجراها كلوب في صفوف ليفربول منحت فريقه التفوق في وسط الشوط الثاني ليحرز فيليب كوتينيو ومامادو ساخو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 66 و78 قبل أن يحرز ديغان لوفرين هدف الفوز القاتل لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وواصل إشبيلية الإسباني حملته الناجحة للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي بعدما تغلب على ضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو 5/4 بركلات الترجيح.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز أتلتيك بلباو 2/1 وهي نفس النتيجة التي حسم بها إشبيلية مباراة الذهاب لمصلحته؛ ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمصلحة إشبيلية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح أريتز أدوريز التسجيل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 57.

ولم يهنأ أتلتيك بلباو بتقدمه طويلًا بعدما تعادل كيفن غامييرو لإشبيلية في الدقيقة 59، قبل أن يعيد راؤول غارسيا التقدم لأتلتيك بلباو مرة أخرى بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وأكد فياريال تفوقه على مضيفه سبارتا براغ التشيكي وجدد الفوز عليه بفضل ثنائية رائعة من سيدريك باكامبو أسهمت في حسم اللقاء بنتيجة 4/2 للفريق الإسباني.

وكانت مباراة الذهاب في إسبانيا انتهت بفوز فياريال 2/1 ليتأهل الفريق بالفوز 6/3 في مجموع المباراتين.

وحسم فياريال المباراة تماما في شوطها الأول بـ 3 أهداف نظيفة سجلها باكامبو وصامويل كاستييخو وبرونو سوريانو في الدقائق 5 و43 و45 .

وفي الشوط الثاني، أضاف باكامبو هدفه الثاني وهو الرابع للفريق في الدقيقة 49 قبل أن يحرز بورك دوكال ولاديسلاف كريتشي هدفي سبارتا براغ في الدقيقتين 65 و71 .

وشق شاختار دونيتسك الأوكراني طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي عبر فوز ساحق 4/0 على سبورتنج براغا البرتغالي ليفوز 6/1 في مجموع المباراتين بعد انتهاء مباراة الذهاب في البرتغال بفوز شاختار 2/1

وأحرز داريو سرنا وفيكتور كوفالينكو الهدفين الأول والثالث لشاختار في الدقيقتين 25 و50 وأحرز ريكاردو أوليفيرا لاعب سبورتنغ براغا الهدفين الآخرين لشاختار عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 42 و73 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com