هؤلاء يحسمون موقعة ليفربول وبروسيا دورتموند بالدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

هؤلاء يحسمون موقعة ليفربول وبروسيا دورتموند بالدوري الأوروبي

هؤلاء يحسمون موقعة ليفربول وبروسيا دورتموند بالدوري الأوروبي

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”آنفيلد“ مساء الخميس، لمتابعة اللقاء المثير الذي يجمع بين ليفربول الإنجليزي وضيفه بروسيا دورتموند الألماني، في إياب دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ليفربول أنهى لقاء الذهاب بتعادل إيجابي في ألمانيا، بهدف لكل منهما، وهو ما يزيد صعوبة مباراة الإياب، خاصة في ظل التكافئ الذي ظهر بالمباراة الأولى.

وترصد ”إرم نيوز“، بعض الأوراق التي تحسم صراع ليفربول ودورتموند في الدوري الأوروبي..

كوتينيو

يعيش صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو، حالة فنية رائعة في صفوف ليفربول، ويعتبر أحد أهم مفاتيح اللعب في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي يراهن على هذا اللاعب الموهوب في خلخلة دفاعات دورتموند.

الأرقام تؤكد أن كوتينيو من أخطر لاعبي ليفربول هذا الموسم، حيث شارك في 38 مباراة بواقع 2603 دقيقة، وسجل اللاعب البرازيلي الموهوب 10 أهداف مع الريدز، وصنع 5 لزملائه.

ويتسم كوتينيو بالمردود الفني الرائع، والقدرة على المراوغة والتمرير السليم في عمق الدفاعات.

أوباميانغ

تبقى مهمة إيقاف خطورة الهداف الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ، أمرًا صعبًا بالنسبة لدفاعات ليفربول.

أوباميانغ أفضل لاعب في أفريقيا، ويقدم موسماً رائعاً مع فريقه، وشارك في 43 مباراة بواقع 3530 دقيقة، واستبدل 12 مرة بغرض إراحته.

ويعد أوباميانغ الهداف الأول لفريقه، برصيد 36 هدفًا، ونجح في صناعة 11 هدفًا، وهو أخطر عناصر الفريق الألماني.

فيرمينو

يقدم أيضًا اللاعب البرازيلي روبرتو فيرمينو، صانع ألعاب فريق ليفربول، حالة جيدة منذ تولي الألماني كلوب المهمة في تدريب الريدز.

فيرمينو يظل أخطر أوراق ليفربول هذا الموسم، وأحد اللاعبين الذين يمثلون العقل المفكر للريدز في وسط الملعب، وشارك في 40 مباراة هذا الموسم مع الفريق بواقع 2666 دقيقة.

سجل النجم البرازيلي 9 أهداف، وصنع مثلها للريدز، وهو ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في فريقه بعد جيمس ميلنر.

ماختاريان

يظل صانع الألعاب الأرميني هنريك ماختاريان، نجم وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني، من اللاعبين الموهوبين والقادرين على ترجيح كفة فريقه.

ماختاريان شارك في 46 مباراة هذا الموسم، بواقع 3809 دقيقة، وسجل اللاعب الأرميني 20 هدفاً، لأنه يجيد الاختراق من العمق ويعتمد على التسديدات القوية.

موهبة ماختاريان تجعله أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في دورتموند، برصيد 28 هدفاً، فهو ركيزة أساسية في هجمات فريقه، ويعتبر من أفضل صانعي الألعاب في الدوري الألماني هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com