5 أسباب تدفع مانشستر يونايتد لضمّ إبراهيموفيتش – إرم نيوز‬‎

5 أسباب تدفع مانشستر يونايتد لضمّ إبراهيموفيتش

5 أسباب تدفع مانشستر يونايتد لضمّ إبراهيموفيتش

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

اعترف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برغبته في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، خاصة مانشستر يونايتد، بعدما أعلن عدم ممانعته التدريب تحت قيادة لويس فان غال، المدير الفني الحالي، وبالطبع تحت قيادة جوزيه مورينيو حال توليه المسؤولية، كما يتوقع البعض.

وتسعى أندية تشيلسي وآرسنال وليفربول ووست هام للتعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 34 عاما، الذي قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الحالي.

وأشارت صحيفة ”صن“ إلى وجود خمسة أسباب تجعل التعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش ضرورة ملحة لمانشستر يونايتد:

1-النجم الوحيد الموافق على الانضمام ليونايتد دون المشاركة في دوري الأبطال

بات مانشستر يونايتد قريبا من عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلاله المركز الخامس، حتى الآن، وقبل 6 جولات على النهاية، وذلك للمرة الثانية في غضون ثلاثة أعوام.

ورغم أن يونايتد ما زال أحد أكبر الأندية في العالم، إلا أن كبار النجوم لا يرغبون في الانضمام لفريق لا يشارك في دوري أبطال أوروبا، لكن إبراهيموفيتش لا يمانع في ذلك.

ولاعبون كبار تفاوض معهم يونايتد، مثل نيمار وغاريث بايل وكريستيانو رونالدو من غير المرجح أن يقبلوا بالمشاركة في الدوري الأوروبي فقط.

2-أفضل من كل مهاجمي يونايتد الحاليين

واين روني قائد الفريق لديه الكثير من المعجبين، لكن رغم تقدم عمر إبرا، البالغ 34 عاما، إلا أنه ما زال يسجل أهدافا في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا والمباريات الدولية مع منتخب السويد أيضا.

وما زال واحدًا من أفضل مهاجمي العالم رغم تقدمه في العمر، كما أنه يكبر كريستيانو رونالدو بثلاثة أعوام فقط.

3-يونايتد بحاجة لنجم جديد

منذ اعتزال السير أليكس فيرغسون، تعرض الفريق لانكسارات كثيرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة تحت قيادة ديفيد مويس، ثم كافح لويس فان غال لموسمين للسيطرة مع الفريق.

وشاهدت الجماهير كل نجوم الفريق يتم بيعهم أو اعتزالهم، ولم يعد روني مؤثرًا منذ عام ونصف العام، لكن ما زال ديفيد دي خيا الوحيد الذي يتصف بالنجومية في الفريق الحالي.

ويملك إبراهيموفيتش الشخصية والوضع الذي يضعه كبطل شعبي لجماهير يونايتد مثلما كان إريك كانتونا والبديل هو الشباب أنتوني مارسيال وماركوس راشفورد.

4-سيساعد في تولي مورينيو المسؤولية

علاقة إبراهيموفيتش ومورينيو قوية منذ أن عملا سويا من قبل في إنتر ميلان، وحققا الثلاثية التاريخية بالفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2010، وانتقال النجم السويدي إلى يونايتد سيسهل مجئ المدرب الاستثنائي.

5-البريميرليغ يريد زلاتان

قد يكون الدوري الإنجليزي أغنى دوري في العالم، لكنه لا يضم أفضل وأشهر النجوم ووجود إبراهيموفيتش في أحد البريميرليغ سيزيده بريقًا.

والجماهير ووسائل الإعلام ستنعم بمشاهدة إبرا يتألق ويسجل ويثور ويغضب ويطلق تصريحاته المثيرة للجدل ما يجعل البريميرليغ أكثر إثارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com