مشكلة قديمة تعكّر الأجواء داخل ليستر سيتي – إرم نيوز‬‎

مشكلة قديمة تعكّر الأجواء داخل ليستر سيتي

مشكلة قديمة تعكّر الأجواء داخل ليستر سيتي

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية أن تحقيقًا ماليًا فُتِح ضد نادي ليستر سيتي من طرف رابطة كرة القدم على خلفية خروقات مالية عرفها الفريق موسم 2013/2014 وهو الموسم الذي شهد صعوده نحو الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب الصحيفة فإن مالك النادي نجح في الإيرادات المالية الخاصة بالإشهار وبيع القمصان لتخفيف العجز عبر عملية تمويه قام من خلالها ببيع حقوقهما لشركة أخرى التي عادت ببيعهما لشركته.

ويملك التايلاندي فيتشاي سريفدانابرابا ليستر منذ 2010 وكانت شركته ”كينغ باور “ هي مالكة حقوق الإعلانات وبيع القمصان في الفريق، لكنه قام ببيع الحقوق في 2014 لشركة ”تريستيلار “ والتي عادت وباعت نفس الحقوق لشركة “ كينغ باور“ مقابل مبلغ كبير يصل لـ 3 أضعاف المبلغ الأول.

وتمكن النادي عن طريق الصفقة من تقليص عجزه المالي بمبلغ 11 مليون جنيه إسترليني حوالي 13.7 مليون يورو.

ويتصدر ليستر سيتي حاليًا الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى بعد 9 نقاط من التتويج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في مسرته.

‬‬‬من جهة أخرى حفّز الجناح مارك أولبرايتون فريقه ليستر سيتي على بذل قصارى جهده لمواصلة طريقه نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكل مفاجئ مستندًا لفوزه بالمباريات الـ 5 السابقة وهو ما قربه من تحقيق حلمه.

ويتصدر ليستر سيتي الذي يقوده المدرب كلاوديو رانييري جدول المسابقة بفارق 7 نقاط عن ملاحقه توتنهام هوتسبير مع تبقي 5 جولات ويبدو أنه يمضي في طريقه بقوة نحو الفوز باللقب لأول مرة في تاريخه.

وقال أولبرايتون لموقع النادي على الإنترنت: ”من الجيد الحفاظ على عادة الانتصارات وصخب الفوز يمنحنا شعورًا رائعًا ويزيد الثقة في الأسابيع التالية“.

ويثق أولبرايتون في قدرة ليستر سيتي على تحمل الضغط رغم افتقاره لخبرة خوض الصراعات نحو اللقب.

وأضاف اللاعب السابق لأستون فيلا: ”إذا واصلنا المضي قدمًا فكل شيء سيكون على ما يرام. هناك الكثير من اللاعبين لم يسبق لهم أن عايشوا موقفًا مشابهًا وأنا من بينهم لذا يجب الاستمتاع بكل يوم ودقيقة“.

وسيقترب ليستر سيتي خطوة من اللقب عندما يستضيف ويستهام يونايتد الساعي للتأهل لدوري أبطال أوروبا يوم الأحد المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com