متى ينتهي مسلسل مستقبل جوزيه مورينيو؟

متى ينتهي مسلسل مستقبل جوزيه مورينيو؟

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

ما زالت الوجهة المقبلة للمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو غير معروفة رغم كثرة الشائعات والأخبار التي تحدثت عن قرب توقيعه لفريق مانشستر يونايتد ليخلف الهولندي لويس فان غال، المدرب الحالي للفريق.

وذكرت عدة أخبار مؤخرا، أن أحد وكلاء المدرب يبحث له عن منزل في مدينة مانشستر، للاستقرار حين يوقع رسميا عقده الجديد، لكن تقارير إعلامية أخرى وضعته بديلا محتملا للفرنسي زين الدين حال إخفاقه في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبقى مصير المدرب البرتغالي معلقا بعدة عوامل مؤكدة أبرزها:

نتائج مانشستر يونايتد

من أهم بنود عقد فان غال عودة الفريق لدوري أبطال أوروبا، وما زال في السباق نحو المركز الرابع، كما أن بإمكانه خطف لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وحال نجاحه في مهمته فمن الصعب إقالته.

إدارة مانشستر

تحدثت عدة تقارير إعلامية عن صراع قوي داخل الإدارة حول المدرب البرتغالي، حيث يفضل جزء منها الإبقاء على الهولندي فان غال حال نجاحه في تحقيق الأهداف وجزء آخر في تعيين الويلزي ريان غيغز مدربا للفريق بدعم من السير أليكس فيرغسون، بينما يدعم المدرب البرتغالي الأطراف الراغبة في العودة للفوز بالألقاب من جديد بسرعة.

فلورنتينو بيريز

يبقى رئيس ريال مدريد يملك جزءًا من أوراق مستقبل المدرب البرتغالي بحكم الصداقة التي تجمعهما، ويبقى في انتظار مصير الفرنسي زين الدين زيدان والثنائي المدافع سيرجيو راموس والمهاجم كريستيانو رونالدو، واللذين كانت علاقتهما مع المدرب البرتغالي سيئة في موسمه الأخير.

لندن وآرسنال

رغم كون الوجهة تبقى صعبة ولم تذكر في أي تقارير إعلامية سابقة، لكن المدرب الفرنسي آرسين فينغر بدأ يفقد ثقة أنصار الفريق اللندني لغياب الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، والتواضع قاريا، ويبقى المدرب البرتغالي الحل الأمثل لآرسنال حال التخلي عن مدربه المخضرم.

فالنسيا

عبر فريق فالنسيا عن رغبته في التعاقد مع المدرب البرتغالي، وقد يكون حلا أخيرا، حال الفشل في التعاقد مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد أو فريق إنجليزي كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com