هل يُعيد كونتي البريق إلى تشيلسي؟ – إرم نيوز‬‎

هل يُعيد كونتي البريق إلى تشيلسي؟

هل يُعيد كونتي البريق إلى تشيلسي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، تعيين المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بشكل رسمي، مديرًا فنيًا للبلوز في الموسم الجديد، أملًا في استعادة البطولات وتحقيق النتائج الطيبة هذا الموسم.

كونتي سيواجه مهمة صعبة بعد موسم كارثي للبلوز بكل المقاييس، فقد خلاله الفريق لقب الدوري وودّع دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16، وأطاح به إيفرتون خارج كأس الاتحاد في دور الثمانية، كما ودع مبكرًا كأس الرابطة على يد ستوك سيتي.

هل يعيد كونتي البريق إلى تشيلسي؟ هذا السؤال تحاول شبكة ”إرم نيوز“ عليه في التقرير التالي:

وسط الملعب.. رهان كونتي
تميز كونتي في تجربته ولايته مع يوفنتوس التي استمرت في الفترة بين 2011 إلى 2014 قبل أن يقود منتخب إيطاليا، بعنصر التحكم في وسط الملعب.
وتميز يوفنتوس خلال ولاية كونتي باللعب بخماسي متميز في وسط الملعب، يجيد التحكم في إيقاع اللقاء، ودائمًا يلعب بطرفين سريعين يجيدان التمريرات العرضية، بجانب 3 لاعبين في وسط الارتكاز أحدهم يكون محور اللعب.

ونقل كونتي نفس الطريقة إلى منتخب إيطاليا، الذي يتميز بقوة وسط الملعب رغم افتقاد عنصر الحيوية لاعتماد كونتي على اللاعبين أصحاب الخبرات، إلا أن مدرب البلوز يعشق اللاعب المحوري وهو الأمر الذي يفتقده تشيلسي حاليًا، في ظل تراجع مستوى فابريغاس والهبوط الواضح للثنائي أوسكار وهازارد.

صلابة الدفاع.. وطريقة يوفنتوس
يشتهر كونتي بطريقة الثلاثة مدافعين، التي استحدثها في يوفنتوس خلال ولايته ونجح بها بشكل رائع.

كونتي سيواجه مهمة صعبة مع تشيلسي الذي تلقى 41 هدفًا في الدوري هذا الموسم خلال 31 مباراة وهو معدل لا يتناسب مع دفاع البلوز، الذي تلقى 32 هدفًا في الموسم الماضي خلال 38 مباراة.

ويتسم الدفاع مع كونتي بالصلابة الشديدة وهو ما يظهر في تلقي اليوفي 23 هدفًا في آخر موسم مع المدرب الإيطالي ومن قبله 24 هدفًا وفي الموسم الأول تلقى الفريق 20 هدفًا، وهو ما يعني أن دفاع يوفنتوس مع كونتي خلال 3 مواسم تلقى 67 هدفًا في 114 مباراة بمعدل 0.58 في المباراة.

هل تنجح معادلة كونتي في إعادة الصلابة لدفاع البلوز؟ هذا التحدي الذي سيواجهه المدرب القدير مع الفريق.

كيف يهاجم كونتي؟
كونتي يلعب دائمًا برأسي حربة، وهذه الطريقة التي يعتمد فيها مع منتخب إيطاليا وأيضًا مع يوفنتوس.

طريقة كونتي ستناسب تشيلسي الذي يضم رأس حربة متأخر على مستوى عالٍ وهو دييغو كوستا وينقصه فقط المهاجم الهداف الذي يقتنص أنصاف الفرص في ظل افتقاد الفريق هذا اللاعب رغم وجود فالكاو ولويك ريمي.

سياسة التدوير.. ونظرية مورينيو
عانى تشيلسي من نظرية الاعتماد على تشكيلة معينة لا تخرج عن 15 لاعبًا في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الأسبق وهو ما أنهك اللاعبون وانهاروا بدنيًا في الموسم الحالي.

كونتي يعتمد أيضًا على تشكيلة ثابتة ولا يلجأ للتدوير بين اللاعبين وأغلب الأحيان يعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين، ولكنه يجيد تجهيز اللاعبين بدنيًا بشكل مناسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com