ليستر على بعد أربعة انتصارات من اكتمال الحلم – إرم نيوز‬‎

ليستر على بعد أربعة انتصارات من اكتمال الحلم

ليستر على بعد أربعة انتصارات من اكتمال الحلم

المصدر: ليستر ـ إرم نيوز

عندما تقابل ليستر سيتي مع سندرلاند في افتتاح الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم لم يكن يتوقع أكثر مشجعيه تفاؤلا سوى أن يحاول الفريق النجاة من الهبوط.

لكن في الوقت الذي يستعد فيه ليستر لزيارة فريق المدرب سام ألاردايس يوم الأحد فإن بعض هؤلاء المشجعين اشتروا بالفعل أوشحة كتب عليها ”بطل الدوري الممتاز“.

وبينما يحاول كثيرون بلا شك تجنب التفكير في النهاية المغرية فإن أربعة انتصارات في آخر ست مباريات ستمنح ليستر لقبه الأول في الدوري ليكمل واحدة من أروع القصص في تاريخ كرة القدم الانجليزية.

ويتصدر ليستر الترتيب بفارق سبع نقاط عن توتنهام هوتسبير ويحتاج إلى 12 نقطة ليصبح بعيدا عن أنظار منافسيه.

وبالنسبة لليستر الذي كافح للنجاة من الهبوط في الموسم الماضي فإن أربعة انتصارات في ست مباريات ربما تبدو مهمة شاقة.

لكن هناك حالة جماعية من الهدوء تبدو محيطة بفريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري هذا العام لدرجة أن قليلين فقط يتوقعون الان انهيارا في المراحل الأخيرة.

وكان التذبذب في النتائج من نصيب الفرق الكبيرة التي ابتعدت عن الصدارة بينما شق ليستر طريقه بسلاسة وسط أمواج المنافسة المتلاطمة.

ووضعت أربعة انتصارات متتالية بنتيجة 1-صفر ليستر على مشارف النجاح وكانت برهانا على قدرات مدربه الايطالي.

ولم يستطع ليستر مطلقا الحفاظ على شباكه نظيفة في خمس مباريات متتالية في دوري الأضواء لكن في موسم لم تعد فيه الأرقام القديمة ذات أهمية سيحتاج الأمر إلى رجل شجاع – أو ربما شخص أحمق – للمراهنة ضد حفاظ ليستر على شباكه نظيفة مرة أخرى أمام سندرلاند الذي تزداد خطورة موقفه في صراع الهبوط.

ويبتعد سندرلاند بفارق أربع نقاط خلف نوريتش سيتي في المركز 17 وسيكون عليه البدء في تحقيق الانتصارات أو يستسلم لمصيره.

وقد يجد توتنهام – الذي منيت آماله في اللحاق بليستر بانتكاسة بعد التعادل 1-1 في ليفربول – نفسه بعيدا بعشر نقاط عن الصدارة عندما يستضيف مانشستر يونايتد يوم الأحد.

ويتنافس يونايتد مع جاره مانشستر سيتي على المركز الرابع والبطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ولن يستسحن شيئا أكثر من تعويض موسم متذبذب بتجاوز منافسه في جدول الترتيب.

ويلعب سيتي المنتشي بالتعادل 2-2 مع مضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال ضد وست بروميتش البيون صاحب المركز 11.

ويرحل آرسنال – الذي تبدو آماله بعيدة في الفوز بلقب هذا الموسم في ظل تأخره بفارق 11 نقطة عن ليستر – لمواجهة وست هام يونايتد بعد غد السبت.

ويلعب نيوكاسل يونايتد – الذي يتنافس مع غريمه المحلي سندرلاند على النجاة من الهبوط – ضد ساوثامبتون في حين يلتقي نوريتش خارج ملعبه مع كريستال بالاس.

ويبتعد فريق المدرب آلان باردو بثلاث نقاط عن نوريتش لكنه يتراجع بسرعة شديدة بعد فشله في تحقيق أي فوز في الدوري منذ ديسمبر كانون الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com