هيدينك: تيري قد يصبح مدربًا في المستقبل
هيدينك: تيري قد يصبح مدربًا في المستقبلهيدينك: تيري قد يصبح مدربًا في المستقبل

هيدينك: تيري قد يصبح مدربًا في المستقبل

قال غوس هيدينك المدرب المؤقت لتشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن قائد الفريق جون تيري يملك كل الإمكانيات المطلوبة لكي يصبح مدربًا في المستقبل.

ويحرص تيري (35 عامًا) على مواصلة مسيرته مع تشيلسي لكنه لم يتلق بعد عرضًا جديدًا لتجديد عقده للموسم المقبل.

وقال هيدينك إن القرار ليس ملكه لكن على المدى الطويل يمكن أن نرى مدافع إنجلترا السابق مدربًا في المستقبل.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي اليوم "هناك بعض اللاعبين ترى أثناء لعبهم أن بداخلهم مقومات المدرب. ترى ذلك في أغلب الأحيان في مراكز الوسط وقلب الدفاع. فهؤلاء اللاعبون قادة بالفعل.

"خلال مسيرتي لدي بعض الأمثلة مثل رونالد كومان (مدرب ساوثهامبتون) في فترتي الأولى مع أيندهوفن كان متفوقًا في الناحية الخططية والقيادة. وكيكي سانشيز فلوريس (مدرب واتفورد) في فالنسيا أيضًا".

وأضاف هيدينك أن تيري ربما يحتاج الى "دورات تدريبية إضافية" ومن الأفضل أن يبدأ كمساعد.

وتابع "بعض اللاعبين يعتقدون أنه يمكنهم فعل ذلك بين عشية وضحاها لكني أشك في ذلك".

وألمح هيدينك الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم إلى أنه قد يلجأ لتجربة بعض اللاعبين في المباريات الثماني المتبقية من عمر الدوري بداية من أستون فيلا غدًا السبت.

ومع غياب المهاجم دييغو كوستا للإيقاف لمباراة أخرى قد يدفع هيدينك بالمهاجم ألكسندر باتو المعار من كورنثيانز البرازيلي في يناير الماضي.

وقال هيدينك عن المهاجم البرازيلي "لياقته البدنية تطورت. عمل بجدية كبيرة خلال فترة التوقف الأخيرة. وحتى أكون أمينًا لن أعطي أي لاعب أي ضمانة لكن هذا الوقت لتجربة البعض الآخر".

ومازال إيدن هازارد لاعب وسط بلجيكا غير جاهز بدنيًا وسيخضع زميله أوسكار لاختبار بدني أيضًا بينما عاد ويليان وبرتران تراوري من رحلة طويلة بعد خوض مباريات مع منتخبيهما.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com