5 أسباب ترجح فوز إنجلترا بلقب يورو 2016

5 أسباب ترجح فوز إنجلترا بلقب يورو 2016

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

جاء تألق منتخب إنجلترا وتحويله الخسارة بهدفين إلى فوز بالثلاثة على ألمانيا في الشوط الثاني من المباراة الودية التي جمعت الفريقين في العاصمة برلين مساء الجمعة ليضع فريق الأسود الثلاثة بين أقوى المرشحين للفوز بلقب يورو 2016 في فرنسا.

وتألق رجال روي هودجسون ما زاد ترشحيات فوز الفريق بالبطولة التي تستضيفها فرنسا في يونيو ويوليو المقبلين.

وفيما يلي 5 أسباب ترجح فوز إنجلترا باللقب:

الأسود تغادر القفص
أظهر فريق روي هودجسون الشاب الكثير من الطاقة والرغبة في الفوز دون أي خوف من بطل العالم 2014 على أرضه وبين جماهيره.

وقد أظهر المنتخب الإنجليزي قدرة على أنه أفضل وقادر على تعويض تأخره والفوز على منتخب قوي وفي ملعبه بدلًا من الحفاظ على عدم الخسارة.

هاري كين
هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بات أول مهاجم إنجليزي يتجاوز 20 هدفًا في الدوري رغم أن عمره مازال 21 عامًا وأثبت كفاءته بالتسجيل في شباك ألمانيا بهدف جميل.

ويبدو كين متعطشًا لتسجيل المزيد من الأهداف مع منتخب بلاده ليثبت جدارته مع الفريق الأول لمنتخب بلاده بعد تألقه مع فريق الشباب.

روح الفريق
يمكن أن تكون إنجلترا أضعف فنيًا من منافسيها لكنها أظهرت روحًا كبيرة أمام ألمانيا المتميزة في القتال حتى آخر دقيقة.

منتخب الأسود الثلاثة أظهر روحًا قتالية ومعنوية كبيرة لأخر دقيقة حسمت الفوز على بطل العالم.

فتعويض الخسارة بهدفين حتى الدقيقة 60 إلى تسجيل 3 أهداف في نصف ساعة فقط يثبت أن الفريق الإنجليزي يتمتع بميزة لم تكن موجودة في الماضي.

تشكيلة شابة
ستلتقي إنجلترا مع روسيا وسلوفاكيا وويلز في الدور الأول لبطولة أوروبا ويمكن لفريق هودجسون أن يطور أداءه من مباراة لأخرى بشكل تصاعدي مع الحصول على المزيد من الثقة لتجاوز الدور الأول.

فلاعبون مثل كين وجيمي فاردي وديلي آلي وإريك دير أثبتوا جميعًا بتنافسهم على لقب البريميرليغ مع أنديتهم ليستر سيتي وتوتنهام أنهم أفضل ما يملكنه المنتخب الإنجليزي حاليًا.

عناصر الخبرة
رغم الفوز على ألمانيا وتقديم أداءً جيدًا إلا أن هناك الكثير من اللاعبين الغائبين عن التشكيلة وبعودتهم من الإصابة تكتمل أقوى تشكيلة لدى هودجسون.

فهناك القائد واين روني (الهداف التاريخ للمنتخب برصيد 51 هدفًا) ورحيم سترلينغ وجو هارت ولوك شو وجاك ويلشير وجميعهم مصابون لكنهم سيكونوا جاهزين لخوض غمار البطولة ما يزيد فعالية وقوة للتشكيلة الإنجليزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com