هل انتهت مسيرة روني مع المنتخب الإنجليزي؟
هل انتهت مسيرة روني مع المنتخب الإنجليزي؟هل انتهت مسيرة روني مع المنتخب الإنجليزي؟

هل انتهت مسيرة روني مع المنتخب الإنجليزي؟

أثار الأداء الرائع لثلاثي الهجوم بمنتخب إنجلترا خلال انتفاضة أسفرت عن فوزه 3/2 على ألمانيا وديًا أمس السبت الجدل بشأن فرص القائد المصاب واين روني في المشاركة ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

وكانت إنجلترا متأخرة 2/0 أمام بطلة العالم في برلين لكن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الثنائي المتصدر لترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي الممتاز كان له الفضل في إدراك التعادل بهدفين رائعين.

واختار العديد من المتابعين - ومنهم لوتار ماتيوس بطل العالم السابق مع ألمانيا - صانع اللعب الصاعد ديلي آلي كأفضل لاعب في الأمسية التي وصفها روي هودجسون بالأفضل له في مسيرته كمدرب لإنجلترا.

وقبل إصابته في 13 فبراير كان روني يمر بفترة جيدة لكنه سجل 7 أهداف فقط في الدوري مع مانشستر يونايتد هذا الموسم وهو ما لا يقارن برصيد كين صاحب 21 هدفًا وفاردي الذي أحرز 19 هدفًا في نفس المسابقة.

وقال ماتيوس عقب لقاء الأمس: "أنا من أشد المعجبين بروني لكننا لم نفتقده في المباراة."

الحصان الأسود

ويثق جيف هيرست - صاحب 3 أهداف في فوز إنجلترا على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم 1966 - في أن فاردي سيكون مفاجأة بطولة أوروبا في فرنسا.

وقال هيرست لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن فاردي: "جاء من العدم ويجيد اللعب برأسه بشكل رائع ويتحلى بذكاء شديد."

وأضاف: "هاري كين وفاردي يستحقان بالتأكيد مكانهما بتشكيلة إنجلترا بعد الذي قدماه خلال الموسم كما ترك آلي تأثيرًا ليس فقط مع فريقه بل مع المنتخب أيضًا."

وتعرضت إنجلترا لانتقادات سابقة بسبب الاستعانة بلاعبين غير جاهزين بدنيًا في البطولات الكبرى كما حدث مع روني في كأس العالم 2006.

وشدد تريفور بروكينغ مدير تطوير كرة القدم في الاتحاد الإنجليزي للعبة على أن أهم شيء هو اكتمال تعافي روني في الوقت المناسب.

وأضاف بروكينغ: "يجب أن يكون في أتم جاهزية بدنية لأن اختياره بالمنتخب ليس بديهيًا خاصة أن الفريق لعب بشكل جيد بدونه.

مواجهات إعدادية

وتابع بروكينغ: "سنخوض 3 مباريات اعدادية في مايو ويونيو ويجب أن يثبت روني جدارته بحجز مكان في تشكيلة إنجلترا بينما من المغري استدعاء كين وآلي اذا استمرا على نفس الأداء كما يوجد خيار الدفع بجيمي فاردي في الهجوم."

وروني هو الهداف التاريخي لإنجلترا على مر العصور برصيد 51 هدفًا كما يحتل المركز الرابع بين اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الإنجليزي برصيد 109 مباراة خلف ستيفن جيرارد (114) وديفيد بيكهام (115) والحارس بيتر شيلتون (125).

وطرحت بعض الحلول لهذه المعضلة مثل الدفع بروني في وسط الملعب بجهة اليسار كما فعل في مباريات لمانشستر يونايتد لكن ربما سيحد هذا من فاعلية آلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com