مورينيو أغلى مدرّب ”عاطل“ في العالم

مورينيو أغلى مدرّب ”عاطل“ في العالم

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

سيصبح جوزيه مورينيو أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم عندما يتم الإعلان رسميًا عن تعاقده مع مانشستر يونايتد قبل بداية الموسم المقبل وحصوله على 20 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وسيُقصي مورينيو منافسه اللدود بيب غوارديولا المدير الفني القادم لمانشستر سيتي من على قمة المدربين الأعلى أجرًا في العالم، حيث سيحصل على 15 مليونا سنويًا من مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يوقِّع مورينيو على عقد مدته 3 سنوات مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي يحصل بموجبه على 60 مليونا إسترلينيا في هذه المدة لخلافة لويس فان غال.

وسيحصل المدير الفني السابق لتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد– الذي لا يعمل حاليًا – على 3 أضعاف ما يتقاضاه حاليًا المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال الذي كان مورينيو مساعدًا له في برشلونة قبل سنوات.

وكان مورينيو يريد تولي تدريب مانشستر يونايتد منذ رحيل السير أليكس فيرغسون لكن ديفيد مويس تولى المسؤولية قبل أن يرحل دون أن يكمل عامه الأول مع الفريق.

ويلي مورينيو وغوارديولا في الترتيب المدرب الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال (8.3 ملايين جينه) ثم مواطنه زين الدين زيدان بـ 8 ملايين جنيه إسترليني في ريال مدريد ويليه فان غال بمبلغ 7.3 ملايين إسترليني.

ومن المعروف أن كريستيانو رونالدو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم يليه ليونيل ميسي ثم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com