هل يُظهر شباب انجلترا وجها مغايرا لمنتخب الأسود الثلاثة؟

هل يُظهر شباب انجلترا وجها مغايرا لمنتخب الأسود الثلاثة؟

المصدر: لندن ـ إرم نيوز

يتطلع روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى تحقيق أقصى استفادة من المباراة الودية المقررة غدا السبت أمام المنتخب الألماني في برلين، من أجل بداية رسم ملامح الفريق الذي سيخوض به نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقررة في فرنسا.

ويخوض هودجسون مباراة الغد بعدد من الخيارات ، خاصة في الهجوم ، الذي يتطلع إلى حسم قراره بشأنه من أجل الاستقرار على القائمة النهائية المشاركة في يورو 2016 والتي يجب تقديمها في موعد أقصاه 30 أيار/مايو القبل.

وبعد الإخفاق في تجاوز دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2014 ، يدرك هودجسون أن البطولة الأوروبية ربما تكون الفرصة الأخيرة أمامه لتصحيح المسار في بطولة كبيرة، وعليه أن يظهر تطورا هائلا يرضي طموح الجماهير الإنجليزية.

ويفتقر سجل منتخب الأسود الثلاثة للإنجازات الكبيرة في البطولة الأوروبية إذ كانت أفضل إنجازاته الوصول للمربع الذهبي في بطولة 1996 على أرضه، علما بأنه أحرز المركز الثالث في نسخة العام 1968 التي لم يشارك بها سوى أربعة منتخبات.

والآن تبدو الفرصة متاحة أمام هودجسون لإظهار المنتخب الإنجليزي بوجه جديد من خلال تجديد دماء الفريق بعد إنهاء عدد من اللاعبين مشوارهم الدولي ، من بينهم ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وآشلي كول وجون تيري وكذلك ريو فيرديناند.

ويبدو أن هودجسون ليس لديه نية المجازفة حيث اشترط استعادة النجم واين روني مهاجم مانشستر يونايتد وقائد المنتخب، للياقته بعد إصابته الأخيرة كي يستدعيه للمشاركة في يورو 2016 .

ويعد وجود جيمي فاردي وهاري كين وديلي آلي وروس باركلي ضمن قائمة المنتخب لمباراة الغد دليلا على جرأة هودجسون وسعيه للدفع بلاعبين لم يتأثروا بإخفاقات الماضي.

ويتصدر كين وفاردي قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا برصيد 21 و19 هدفا على الترتيب ، بينما سجل آلي سبعة أهداف وصنع تسعة أهداف أخرى وسجل باركلي ثمانية أهداف وصنع سبعة.

ويبلغ كل من كين وباركلي من العمر 22 عاما وآلي 19 عاما ويعد اردي هو الأكبر سنا بينهم إذ يبلغ من العمر 29 عاما ، وقد أكد نجم هجوم ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي أنه وزملاءه قادرون على تحقيق النجاح للمنتخب.

وقال فاردي في تصريحات لموقع الاتحاد الإنجليزي على الإنترنت ”المنتخب دائما ما يكون متاحا أمامه الكفاءات، وعلى كل لاعب إظهار ما يمكن تقديمه ومحاولة إقناع المدرب بقدراته، ثم انتظار الاختيار.“

وأضاف، ”إذا اختارك المدرب وانضممت إلى الفريق، فإن ذلك جاء نتيجة ما تقدمه في الملعب خلال الموسم. هذا ما سأواصله، سأستمر في العمل بأعلى درجات الجدية.“

ونظرا لغياب جاك ويلشير عن خط الوسط بسبب الإصابة يمنح هودجسون الفرصة لباركلي لاعب إيفرتون والذي يتمتع بثقة عالية ويشبّهه الكثيرون ببول جاسكوين.

وقال هاري ريدناب الذي كان مرشحا لتدريب المنتخب الإنجليزي قبل أن يتولى هودجسون المنصب ، إن باركلي وآلي يشكلان مستقبل خط وسط المنتخب.

وقال ريدناب في تصريحات لصحيفة ”تليجراف“ :“ديلي آلي يعد أبرز لاعب شاب في إنجلترا منذ فترة طويلة، وعلينا اعتماده كركيزة نبني حولها الفريق.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com