الدوري الأوروبي: ليفربول يُقصي مانشستر يونايتد من دور الـ 16 (فيديو)

الدوري الأوروبي: ليفربول يُقصي مانشستر يونايتد من دور الـ 16 (فيديو)

المصدر: متابعات - إرم نيوز

صعد ليفربول الإنجليزي إلى دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 1/1 من مضيفه ومواطنه مانشستر يونايتد في إياب دور الـ 16 للمسابقة يوم الخميس.

وجاء تأهل ليفربول عقب فوزه 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما فاز بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب الذي جرى بملعبه الأسبوع الماضي.

وبادر أنتوني مارسيال بالتسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك فيليب كوتينيو التعادل لليفربول في الدقيقة 45.

وواصل إشبيلية الإسباني حملته الناجحة للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي بتأهله للدور ذاته عقب فوزه 3/0 على ضيفه بازل السويسري.

وسجل عادل رامي الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة 35، فيما أحرز كيفن غامييرو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و45.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابًا بدون أهداف.

والتحق بروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين بعدما تغلب 2/1 على مضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ليواصل تفوقه على منافسه بعدما تغلب عليه3/0 ذهابًا.

وأحرز بيير إيميريك أوباميانغ هدفي بروسيا دورتموند في الدقيقتين 24 و71، فيما سجل هيونغ مين سون هدف توتنهام في الدقيقة 74.

وصعد شاختار دونتسيك الأوكراني لدور الثمانية عقب فوزه 1/0 على مضيفه أندرلخت البلجيكي.

وسجل إدواردو هدف المباراة الوحيد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني.

وكان الفريق الأوكراني قد فاز 3/1 في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه الأسبوع الماضي.

وحقق سبورتنغ براغا البرتغالي فوزًا ثمينًا 4/1 على ضيفه فناربخشه التركي، ليعوض خسارته 1/0 ذهابًا ويبلغ دور الثمانية للمسابقة.

وأحرز المصري أحمد حسن كوكا وخوسوي بيسكويرا و نيكولا ستوجيليجكوفيتش ورافاييل فيريرا أهداف براغا في الدقائق 11 و69 و74 و83، فيما سجل البير بوتوك هدف الفريق التركي الوحيد في الدقيقة 45 .

وشهدت المباراة طرد 3 لاعبين من فناربخشه في الشوط الثاني.

وفجر سبارتا براغ التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما صعد لدور الثمانية للمسابقة، عقب فوزه الكبير 3/0 على مضيفه لاتسيو الإيطالي في وقت سابق.

وحجز الفريق التشيكي بطاقة التأهل بعدما فاز 4/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وذلك عقب تعادل الفريقين 1/1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة التشيكية براغ يوم الخميس الماضي.

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول عن طريق بورك دوكال ولاديسلاف كرييتشي ولوكاس جوليس في الدقائق 10 و12 و44.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com