تشيلسي يأمل بإنقاذ موسمه من خلال الفوز بكأس إنجلترا

تشيلسي يأمل بإنقاذ موسمه من خلال الفوز بكأس إنجلترا

المصدر: لندن - إرم نيوز

إذا أراد تشيلسي الخروج بأي شيء من أسوأ مواسمه منذ سنوات طويلة فإن المدرب غوس هيدينك سيكون ملزمًا بالحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عندما يواجه إيفرتون في دور 8 بعد غدٍ السبت.

وفي الفترة الثانية لهيدينك (69 عامًا) كمدرب مؤقت لتشيلسي فاز الفريق في 6 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي تتضمن نهائي 2009 عندما تأخر بهدف أمام إيفرتون في الدقيقة الأولى لكنه فاز 2/1 وحسم اللقب في استاد ويمبلي.

وفي النسخة الحالية قاد المدرب الهولندي تشيلسي للفوز 2/0 و5/1 على سكونثورب يونايتد وميلتون كينز دونز المغمورين ثم اكتسح مانشستر سيتي الذي لعب بتشكيلة من البدلاء والشبان 5/1 لكن تنتظره مواجهة أصعب بكثير في استاد غوديسون بارك معقل إيفرتون.

وودع تشيلسي دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأربعاء بينما يقبع في المركز العاشر في الدوري الممتاز بفارق 20 نقطة عن المتصدر ليستر سيتي لذا فإن لقب الكأس يمثل آخر أمل في موسم مخيب.

وقال المهاجم البرازيلي ويليان للصحفيين عقب الخسارة 2/1 أمام باريس سان جيرمان أمس: ”يملك المدرب سجلًا رائعًا في كأس الاتحاد الإنجليزي واذا واصل المسيرة يمكننا إنهاء الموسم بانتصار كبير في ويمبلي“.

وسيزور تشيلسي – الفائز بالدوري الممتاز وبكأس رابطة الأندية في الموسم الماضي – ملعب إيفرتون في انتظار تعافي المهاجم دييغو كوستا والقائد جون تيري في وقت يطمح فيه إيفرتون للفوز بأول لقب كبير منذ تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1995.

*رغبة في التعافي.

وبلغ إيفرتون هذه المرحلة دون استقبال أي هدف ويطمح للتعافي سريعًا بعد خسارته 3/2 أمام وست هام يونايتد في الجولة الماضية بالدوري عندما اهتزت شباكه 3 مرات في آخر 12 دقيقة.

وسيحل وست هام ضيفًا على مانشستر يونايتد في دور 8 يوم الأحد المقبل بعد 3 أيام من المواجهة بين مانشستر يونايتد وليفربول بالدوري الأوروبي في استاد أنفيلد اليوم الخميس.

ووضع وست هام حدًا لهزائمه في استاد أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد في 8 مباريات متتالية بعدما تعادلا بدون أهداف في ديسمبر الماضي.

وسيزور وست هام صاحب المركز الخامس في الدوري ملعب مانشستر ونايتد وهو مفعم بالثقة لتفوقه بمركز واحد ونقطتين على فريق المدرب لويس فان غال.

وقال سلافن بيليتش مدرب وست هام: ”لا نخشى شيئًا وبإمكاننا الفوز بالكأس..لم لا؟“.

ويطمح آرسنال حامل اللقب ليكون أول فريق يتوج باللقب 3 مرات متتالية منذ إنجاز بلاكبيرن روفرز عام 1886 وذلك عندما يستضيف واتفورد لكنه يفتقد جهود لاعب الوسط آرون رامسي الذي أُصيب في الفخذ خلال الفوز 4/0 على هال سيتي في مباراة إعادة بدور 16 يوم الثلاثاء الماضي.

وسيلتقي ريدينغ المنتمي للدرجة الثانية والذي أطاح بوست بروميتش ألبيون في الدور الماضي مع ضيفه كريستال بالاس غدًا الجمعة على أمل الصعود للمربع الذهبي للموسم الثاني على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة