كيف يدور الصدام بين فان غال وكلوب؟

كيف يدور الصدام بين فان غال وكلوب؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”آنفيلد“، معقل فريق ليفربول، لمتابعة لقاء الريدز ضد مانشستر يونايتد، في قمة إنجليزية ملتهبة، مساء الخميس في جولة الذهاب بدور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولا شك أن عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع صدام تكتيكي مثير ورهيب، بين الثنائي الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول والهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر وكلاهما من أصحاب مدرسة الأداء الجماعي.

كيف تدور المواجهة بين فان غال وكلوب؟.. هذا ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في السطور الآتية:

الهجوم
الفريقان من مدرسة الهجوم، ولا يملكان القدرات الدفاعية التي تسمح لهما باللجوء للخلف وإغلاق مناطق الوصول إلى المرمى.

مانشستر يونايتد تلقى 27 هدفًا في الدوري الإنجليزي وهو معدل جيد بالنسبة لدفاعات الفريق، ولكن دفاع ليفربول يبقى الأضعف بعدما تلقى 37 هدفًا.

يعتمد مانشستر يونايتد على قدرات هجومية كاسحة بقيادة راشفورد ومارسيال وديباي ويراهن على الأداء الهجومي السريع خاصة من الأطراف.
ويراهن الريدز على قدرات مهاجميه المتألقين سواء أوريغي وبينتيكي وفيرمينو وكوتينيو ولالانا.

وسجل ليفربول 43 هدفًا في البريميرليغ وأحرز مانشستر يونايتد 37 هدفًا.

راشفورد المرعب
يراهن مانشستر يونايتد على قدرات مهاجمه الصاعد ماركوس راشفورد، صاحب الـ18 عامًا والذي يعتبر ظاهرة في فريق الشياطي الحمر هذا الموسم.

راشفورد ظهر هذا الموسم 4 مرات فقط ولكنه سجل 4 أهداف وصنع هدفًا وهو ما جعله مصدر رعب لدفاعات المنافسين وأحد الأوراق المهمة في صفوف مانشستر يونايتد.

فيرمينو الموهوب
يبقى البرازيلي روبرتو فيرمينو، صانع ألعاب ليفربول، أحد أهم الأوراق الرابحة في صفوف الفريق بل المحور الأساس للهجمات.

فيرمينو يقدم موسمًا رائعًا مع ليفربول، وسجل 8 أهداف في صفوف الريدز وصنع 7 أهداف وهو ما يجعله نقطة الخطورة.

ويملك النجم البرازيلي المهارات الفردية، التي تجعله يستطيع ترجيح كفة ليفربول في ظل تألقه اللافت في الفترة الأخيرة.

هندسة كلوب وطواحين فان غال
الصدام المثير تكتيكيًا بين كلوب وفان غال، يبقى بين مدرستين في الكرة الجماعية ، فكلوب المدرب الذي أبدع في تطبيق الهندسة الفراغية في صفوف بروسيا دورتموند الألماني، وأجاد تنفيذ الهجمة المرتدة السريعة مع تماسك رهيب في وسط الملعب مازال يبحث عن هوية ليفربول التكتيكية.

كلوب نجح في تكوين هجوم قوي للريدز، ولكنه يفتقد الصلابة في وسط الملعب والدفاع، وتستقبل شباكه أهدافًا عديدة وهو ما يجعله يغامر هجومياً، لأنه يدرك ضعف مستوى دفاعه في ظل تقدم عمر كولو توريه وبطء فلانغان.

أما فان غال الذي يواجه انتقادات شرسة في إنجلترا، لأنه لا يقدم الكرة الجميلة مع مانشستر يونايتد، بجانب تراجع النتائج فإنه يعتمد بشكل أساس على ملء منطقة الوسط بالعديد من اللاعبين أصحاب المجهود البدني مثل هيريرا وديباي ومارسيال وكاريك مع بعض اللمحات الفنية على الأطراف ولكن تبقى مهمة صناعة الخطورة على عاتق النجم الإسباني خوان ماتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com