ليفربول يسعى لتجنب الخسارة الخامسة تواليًا أمام مانشستر يونايتد

ليفربول يسعى لتجنب الخسارة الخامسة تواليًا أمام مانشستر يونايتد

المصدر: لندن - إرم نيوز

يسعى يورغن كلوب مدرب ليفربول للحيلولة دون كتابة تاريخ سيئ لفريقه أمام مانشستر يونايتد عندما يلتقي الفريقان في ملعب أنفيلد في الدوري الأوروبي لكرة القدم غدًا الخميس.

ولم يخسر ليفربول خلال المنافسة الشرسة مع مانشستر يونايتد والمستمرة منذ 122 عامًا في 5 مواجهات متتالية لكن فريق المدرب الألماني يقترب من هذا السجل غير المرغوب فيه بعدما تلقى 4 هزائم متتالية.

وكان كلوب مدربًا للفريق في مواجهة واحدة بين الأربعة الأخيرة بعدما تولى المسؤولية في أكتوبر الماضي ويرى أن هذه الهزائم لن تؤثر على مباراة الغد.

وقال المدرب الألماني إن فريقه بات أكثر قوة منذ أخر مواجهة جمعت بينهما وكانت في يناير الماضي تحت قيادته وخسرها 1/0 في أنفيلد.

وقال كلوب للصحفيين اليوم الأربعاء: ”مانشستر يونايتد فاز في أخر 4 مواجهات ولكن ذلك لا يعني شيئًا. سيعني ذلك الكثير لو كانوا أفضل منا. لكني أعتقد أن المستوى متقارب والفريقان يعيشان مرحلة جيدة.

”نحن في وضع مختلف تمامًا (عن المواجهة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد). نملك لاعبين جاهزين أكثر للمباراة ويجب أن نستغل ذلك“.

وكان ليفربول قد سيطر على نتائج المواجهات بين الفريقين بفوزه في 5 مباريات متتالية بين 2000 و2002.

ويرى لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد أن فريقه يمر بفترة مزدحمة بالمباريات.

وسبق لفان غال أن دخل في منافسة مع كلوب حينما كان مدربًا لبايرن ميونخ بينما كان المدرب الألماني يقود بروسيا دورتموند.

وقاد فان غال فريقه السابق للفوز بأول مباراتين من 4 مواجهات أمام بروسيا دروتموند في ألمانيا بقيادة كلوب قبل أن يفوز الأخير بالمباراتين التاليتين وبينهما الفوز 3/1 في ميونخ وكات الانتصار الأول لبروسيا دورتموند على أرض بايرن ميونخ خلال عقدين.

وتجاوز المدربان فترة صعبة خلال الأسابيع الأخيرة حيث فاز ليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري بينما فاز مانشستر يونايتد بـ 4 مباريات على التوالي في كل المسابقات قبل الخسارة أمام وست بروميتش ألبيون يوم الأحد الماضي.

وأضاف كلوب: ”قبل أسابيع قليلة كان الضغط شديدًا على فان غال لكنهم تجاوزوا ذلك بشكل جيد. لا أعتقد بوجود أعداء في كرة القدم. ليس لدي أي مشكلة مع لويس فان غال لكن أخر شيء أريده في هذه المباراة أن يفوز فان غال بنتيجتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com