لماذا لا يستمر هيدينك مع تشيلسي؟
لماذا لا يستمر هيدينك مع تشيلسي؟لماذا لا يستمر هيدينك مع تشيلسي؟

لماذا لا يستمر هيدينك مع تشيلسي؟

رحل البرتغالي جوزيه مورينيو عن تدريب تشيلسي في نهاية العام الماضي وكان الفريق حينها يحتل المركز السادس عشر وعلى مقربة من مراكز الهبوط رغم أنه حامل اللقب.

وخسر تشيلسي في 9 من أول 16 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ما كلف المدرب الاستثنائي منصبه، لكن منذ تولي الهولندي المخضرم غوس هيدينك المسؤولية والبلوز لم يخسر خلال 13 مباراة متتالية في الدوري آخرها التعادل مع ستوك سيتي يوم السبت.

أي أن هيدينك الذي سيكمل 69 عامًا حقق نجاحات فشل فيها المدرب الاستثنائي الذي يبدو أنه على وشك الانتقال لتدريب مانشستر يونايتد.

ورومان أبراموفيتش مالك تشيلسي سيعلن خلال فترة وجيزة التعاقد مع أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا من أجل تدريب الفريق الموسم المقبل؛ لكنه ينتظر التفاصيل النهائية قبل الإعلان عن الصفقة.

إذن لماذا لا يستمر هيدينك وقد انتقل معه الفريق من المركز السادس عشر إلى الثامن ثم العاشر قبل اكتمال مباريات المرحلة 29 من المسابقة؟

عامل السن
كما سبق وقلنا إن هيدينك يبلغ 69 عامًا، وفي هذا السن لا يمكن أن يتحمل المرء الضغوط المتواصلة جراء المباريات المتوالية في جميع المسابقات سواء دوري أو كأس أو دوري أبطال أوروبا.

عكس كونتي الذي مازال في الأربعينيات من عمره وكذلك مورينيو في أوائل الخمسينيات، وهذا السن يتحمل الضغوط عكس هيدينك.

من دون ضغوط
عادة عندما يتم التعاقد مع مدرب بشكل مؤقت يبدع ويتألق نظراً لأنه لا تنتظر منه الإدارة تحقيق نتائج لافتة، أي أنه يعمل دون ضغوط واللاعبون أنفسهم يدركون أن قراره في نهاية الموسم لن يؤثر على بقائهم من عدمه لأنه سيكون هناك مدير فني جديد.

لكن الوضع لو تغير وبقى هيدينك الموسم المقبل سيكون هناك شأن آخر بين اللاعبين والمدرب وستظهر مشاكل جديدة بين الطرفين قد تؤثر على مسيرة البلوز.

الخلافات الداخلية
قبل ساعات قليلة أعلن القائد جون تيري أن لاعبي تشيلسي كان لهم دور مهم في رحيل مورينيو، حيث لم يساعدوه على الاستمرار في منصبه بسبب تراخيهم ومن ثم تحقيق نتائج سلبية أدت في النهاية لإقالة المدرب الأكثر نجاحًا في تاريخ النادي.

على العكس من ذلك فاللاعبين ساندوا هيدينك، لأنه أعاد الهدوء للفريق بسبب طبعه الهادئ بالفعل وعدم وجود خلافات في التشكيلة وتصريحاته الهادئة بسبب خبرته وتقدمه في العمر.

لكن في النهاية تشيلسي بحاجة لمدرب أكثر شبابًا يستمر معه لأطول وقت ممكن لاستكمال نجاحات الفريق، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على مانشستر يونايتد الذي سيتعاقد مع مورينيو بدلا من لويس فان غال البالغ من العمر 64 عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com