بيليغريني ”فخور“ بقراره الخاطئ أمام تشيلسي

بيليغريني ”فخور“ بقراره الخاطئ أمام تشيلسي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

رفض التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لمانشستر سيتي، الإقرار بأنه ارتكب خطأ حينما اعتمد على البدلاء في مباراة فريقه الأخيرة أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي، مدللًا على صحة قراره بتتويج ”السيتي“ أمس بلقب كأس الرابطة.

وقال بيليغريني: ”نبتعد عن صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 9 نقاط عن ليستر سيتي، ولنا مباراة مؤجلة، اتخذت قرارًا صعبًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، لكني أعتقد أن الفوز بكأس الرابطة، وأيضًا الفوز على دينامو كييف في دوري الأبطال يدعم هذا القرار“.

وتُوِّج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب ليفربول بالفوز بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1.

وكان بيليغريني قرر الدفع بفريق من البدلاء أمام تشيلسي في دور الـ16 لكأس الاتحاد في مباراة خسرها فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف، ليتعرض لانتقادات شديدة لكنه قال إن هذا القرار من أجل التركيز على دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الرابطة.

وفاز سيتي على دينامو في كييف 3/1، ثم على ليفربول ليُتوج باللقب، لكنه ودع كأس الاتحاد ويتبقى له التنافس على الدوري ودوري أبطال أوروبا التي اقترب من الصعود إلى دور الثمانية فيه لأول مرة في تاريخ النادي.

وأضاف المدرب التشيلي في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت: ”الفوز كان مستحقًا، لقد أهدرنا العديد من الفرص للتسجيل خلال المباراة قبل أن تنتهي بالتعادل.. إذا سألتني ما هي الطريقة المفضلة بالنسبة لك لتفوز بالبطولة، سأجيب أن هذه هي الطريقة الأفضل التي نحقق بها اللقب“.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي 3 محاولات في شباك ليفربول في ركلات الترجيح من أصل 4، وتصدى الحارس ويلي كاباييرو لـ3 ركلات ترجيح ليمنح السيتي الفوز (3-1).

وتابع المدرب، الذي سيرحل عن الفريق نهاية الموسم ويسلم الإسباني بيب غوارديولا المسؤولية خلفا له: ”أن تفوز ببطولة في نهائي على ملعب ويمبلي هو أمر خاص جدًا، سنعمل على التركيز في المباريات المقبلة وما يمكننا أن نحققه“.

ويلعب مانشستر سيتي، الأربعاء المقبل، ضد ليفربول في ملعب أنفيلد، ضمن منافسات البريميرليغ، في مباراة يسعى خلالها الفريق السماوي للفوز من أجل تقليص الفارق مع المتصدر ليستر سيتي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع في الدوري برصيد 47 نقطة بفارق 9 نقاط عن ليستر سيتي و7 عن توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثاني، و4 نقاط عن آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com