5 معلومات لا تعرفها عن نجم مانشستر يونايتد الشاب

5 معلومات لا تعرفها عن نجم مانشستر يونايتد الشاب

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

لم يكن ماركوس راشفورد الشاب، البالغ 18 عاما، يتوقع أن تتسبب إصابة أنطوني مارسيال خلال الإحماء قبل مبارة ميتيلاند الدنماركي بأن تكون سببا في شهرته ونجوميته المبكرة.

إذ أثبت راشفورد هذه النجومية مجددا بعد مباراة ميتيلاند بأربعة أيام بتسجيله هدفين آخرين في شباك آرسنال هذه المرة، كما صنع هدفا ثالثا فاز بهم مانشستر يونايتد في أولد ترافورد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفيما يلي أهم 5 معلومات قد لا تعرفها عن نجم مانشستر يونايتد الشاب:

1-مولود في الهالويين عام 1997

ولد راشفورد في مدينة مانشستر يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول عام 1997 بعد شهور قليلة من رحيل مدربه الحالي لويس فان غال عن أياكس الهولندي لتدريب برشلونة.

وفي اليوم التالي لميلاده سجل يونايتد 6 أهداف في شباك شيفيلد وينزداي في أولد ترافورد، تناوب على تسجيلها تيدي شيرينغهام وأندي كول والمهاجم أولي غونار سولسكاير.

2-لعب مع فريق للهواة

لعب راشفورد في فريق فليتشر موس رينجرز للهواة أثناء فترة الشباب، قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد، وكان هو النادي الذي لعب له أيضا ويس براون وداني ويلبيك ورافيل موريسون.

3-هداف فريق الشباب

كان راشفورد هدافا لفريق الشباب في يونايتد، حيث سجل 13 هدفا في 25 مباراة، ولعب في الفريق الثاني في يونايتد.

4-سجل في أول ظهور له بدوري الشباب

مثلما فعل مع الفريق الأول سبق له التسجيل في مباراته الأولى بدوري الشباب، حيث أعطاه نيكي بات، الذي عُين مؤخرا مديرا لأكاديمية يونايتد، قائدا للفريق في أول مباراة للفريق تحت 19 عاما أمام أيندهوفن.

وسجل راشفورد هدفين في شباك أيندهوفن، أولهما من ركلة جزاء، وفاز يونايتد بثلاثية نظيفة.

5-كان بديلا في البريميرليغ

اختاره فان غال بين تشكيلته لمباراة واتفورد، التي انتهت بفوز يونايتد بهدفين مقابل هدف في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وكذلك مباراة ليستر سيتي التي انتهت بالتعادل، لكن أول مشاركة له كانت أمام ميتيلاند ثم آرسنال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com