رياضة

غابات أوروبا ملاعب كرة قدم للاجئين السوريين (صور)
تاريخ النشر: 19 فبراير 2016 23:30 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2016 6:58 GMT

غابات أوروبا ملاعب كرة قدم للاجئين السوريين (صور)

الوضع الإنساني السيء للاجئين السوريين في المخيمات بأوروبا وبعض الدول العربية لم يمنع الأطفال والشباب من ممارسة هواياتهم الرياضية.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

يعيش اللاجئون السوريون أوضاعا صعبة في المخيمات الأوروبية والعربية بعد اضطروا للهروب من مدنهم ومنازلهم خوفا على حياتهم جراء الحرب الدائرة بين عدة قوى على الساحة السورية.

وشكل موضوع اللاجئين الحدث في عدة بلدان أوروبية حيث هيئت عدة دول مخيمات لهم بعضها يوجد في حالة مزرية ويحتاج لعدة مرافق أساسية.

6144 (3)

وفي عدة دول أوروبية توجد عدة مخيمات للاجئين في الغابات وعلى الحدود في انتظار الترحيل نحو بلدان أوروبية تقبل ضمهم ومنحهم اللجوء وفي انتظار ذلك يحاول الأطفال والشباب ( نساء وذكور ) إيجاذ متنفس يخفف عنهم المعاناة ويدفعهم للتشبث بأمل الحياة والعودة.

وتبقى الرياضة أبرز متنفس للشباب السوري في المخيمات حيث قامت عدة منظمات إنسانية أوروبية بزيارة للمخيمات وتنظيم دوريات لكرة القدم شارك فيها الأطفال تحث 15 سنة والشباب أيضا بهدف منحهم لحظات من الفرح وإبراز مؤهلاتهم الرياضية في أفق ضمهم لفرق رياضية أوروبية قد تفتح أمامهم أبواب المجد والشهرة.

وفي ألمانيا قامت عدة جمعيات بدعوة الشباب السوري العاشق لكرة القدم لمشاهدة لقاءات الدوري الألماني مفي مدن أخرى ألمانية كمدينة كولن شارك الأطفال والشباب في سباقات للجري وكلهم أمل في أن تفتح الرياضة أمامهم أبواب المجد في أوروبا.ن الملعب أو عبر شاشات عملاقة في المخيمات ،كما نظمت دوريات في كرة السلة والطائرة والطاولة في صالة نصبت خصيصا للاجئين في المخيم.

6144 (4)

وفي هولندا نظمت دوريات لكرة القدم في ملعب تابع للمخيم في روتردام عبر منضمات إنسانية بمشاركة فرق من الأطفال والشباب السوري وحضرتها جماهير هولندية.

أما في السويد فحرصت دائرة الهجرة على تنظيم محكم للنشاط الرياضي للأطفال والشباب في المخيمات وحتى الكبار للحفاظ على صحتهم وملأ أوقات فراغهم، كما قام اللاجئون السوريون بتكوين فرق رياضية في كرة السلة وكرة القدم بمشاركة مواطنين سويديين.

6144

وخلال كل التظاهرات الرياضة حرصت المنظمات الأوروبية الإنسانية وبعض الفرق الأوروبية الكبرى على الحضور وتوزيع الجوائز والألبسة الرياضية والكرات على كل الفرق المشاركة في النشاط الرياضي.

واختار الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية المساهمة في النشاط الرياضي للاجئين السوريين في الأردن عبر تنظيم دوريات في ملعب بنته الحكومة النرويجية لفائدتهم.

6144 (6)

ويشارك في لعب كرة القدم أطفال وبنات في سن صغيرة يلعبون مع بعضهم البعض تحث إشراف مدربين سوريين وأجانب يأملون في منح الأطفال فرصة للفرح في وضع إنساني صعب.

وفي المخيمات التي لا تضم ملاعب ولا مرافق جيدة حاولت عدة متطوعات من دول أوروبية تقديم الدعم للأطفال والشباب السوري عبر منحهم فرص مزاولة هواياتهم الرياضية وتجهيز أراضي في الغابات وجعلها صالحة لممارسة كرة القدم.

الرياضة تقدم خدمة إنساية راقية لللاجئين عبر العالم سواء في أفغانستان أو إفريقيا أو في أوروبا حيث تنتشر مخيمات اللاجئين وتبقى المتنفس الوحيد للأطفال والشباب عبر العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك