فان غال على صفيح ساخن بعد الهزيمة أمام ميديتيلاند
فان غال على صفيح ساخن بعد الهزيمة أمام ميديتيلاندفان غال على صفيح ساخن بعد الهزيمة أمام ميديتيلاند

فان غال على صفيح ساخن بعد الهزيمة أمام ميديتيلاند

بعد الهزيمة 2/1 أمام ميديتيلاند الدنماركي مساء أمس في مسابقة الدوري الأوروبي، أصبح رحيل الهولندي لويس فان غال عن تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي هو المطلب الذي سيطر على وسائل الإعلام والصحف الإنجليزية اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" اليوم: "يجب أن يرحل لويس فان غال الآن".

وأثارت الهزيمة في مباراة الأمس موجة جديدة من الانتقادات ضد المدرب الهولندي الذي قدم موسمًا متذبذبًا مع الفريق على المستوى المحلي حتى الآن كما خرج مع الفريق من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لينتقل إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وذكرت الصحيفة البريطانية: "أصبح مانشستر يونايتد أضحوكة أوروبا بعد هذه المباراة في الدنمارك. خسر أمام فريق تأسس ناديه في 1999 عندما كان مانشستر يونايتد قوة عظمى في عالم اللعبة".

ومع هذه الانتقادات الكبيرة من وسائل الإعلام وفي ظل الاعتراض الواضح من جماهير الفريق على المدرب الهولندي بسبب النتائج الهزيلة للفريق هذا الموسم، تبدو أيام فان غال مع الفريق معدودة أكثر مما كانت عليه في أي وقت سابق رغم اعتذاره بعد الهزيمة في مباراة أمس.

وقال فان غال 64/ عامًا/ إن فريقه افتقد في هذه المباراة 14 لاعبًا من نجومه البارزين. وأوضح: "هذا ليس سهلا، يتعين عليّ التفكير في تشكيل مختلف كل أسبوع".

وأكد فان غال، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إصابة نجم هجومه الإنجليزي الدولي واين روني كما افتقد الفريق كثيرًا لجهود لاعبه الألماني المخضرم باستيان شفاينشتيغر.

كما تفاقمت أزمة الإصابات بالفريق إثر إصابة حارس مرماه الإسباني ديفيد دي خيا في الركبة خلال فترة الإحماء التي سبقت مباراة أمس ليحل مكانه الأرجنتيني سيرخيو روميرو في حراسة المرمى.

ورغم خوض آخر مبارياته الرسمية السابقة في 15 ديسمبر الماضي، حقق الفريق الدنماركي الفوز على مانشستر يونايتد أمس. وأشاد كلاوس شتينلين مدير الكرة بالنادي الدنماركي بالحارس الأرجنتيني موضحًا أن النتيجة كان من الممكن أن تصبح لصالح ميديتيلاند 3/1 أو 4/1.

وسيطر الغضب على جماهير مانشستر يونايتد بعد المباراة فيما صبّت العديد من الصحف البريطانية جام غضبها على فان غال اليوم.

ورغم إمكانية استعادة الفريق لاتزانه في الفترة المتبقية من الموسم، يبدو رحيل فان غال أمرًا محسومًا في أي وقت أو على الأقل في نهاية الموسم.

ويبرز البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي وماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام في مقدمة الأسماء المرشحة لخلافة فان غال في قيادة مانشستر يونايتد الذي يرتبط بعقد مع الفريق حتى 2017 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com