صراع  إنجليزي للتعاقد مع إبراهيموفيتش
صراع إنجليزي للتعاقد مع إبراهيموفيتشصراع إنجليزي للتعاقد مع إبراهيموفيتش

صراع إنجليزي للتعاقد مع إبراهيموفيتش

يكمل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عامه الخامس والثلاثين في وقت لاحق من العام الحالي، لكنه مازال يحظى بشعبية وشهرة كبيرة بين الأندية الإنجليزية الكبرى.

وينتهي عقد إبراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، ولن يكمل عقده ولم يحدد بعد وجهته المقبلة بعد انتهاء عقده الحالي مع النادي العاصمي، لكن تقارير صحفية إنجليزية أشارت إلى أن العملاق ابراهيموفيتش قد ينتقل للدوري الإنجليزي الذي لم يسبق له اللعب له من قبل.

وسبق للنجم السويدي اللعب في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا والسويد بالطّبع لكنّه لم يلعب في إنجلترا أو ألمانيا بين الدوريات الأوروبية الكبرى، وربما يكون أن يختم مسيرته في البريميرليغ مثلما فعل تييري هنري وختم مسيرته في الليغا مع برشلونة.

مانشستر يونايتد
يتمتع إبراهيموفيتش بعلاقة جيدة مع البرتغالي جوزيه مورينيو منذ أن كان الأخير مدربًا لإنتر ميلان وربما لن تكون مفاجأة أن ينتقل إبرا إلى مانشستر يونايتد الذي من المرجح أن يدربه مورينيو الموسم المقبل.

ولم يخفِ الدولي السويدي إعجابه بمورينيو، كما أن مانشستر يونايتد بحاجة لهداف من نوع خاص ينقذ الفريق من العقم التهديفي الذي يعاني منه حاليًا.

آرسنال
اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا كان قريبا من الانضمام إلى آرسنال في وقت مبكر من حياته حيث اعترف بذلك الفرنسي آرسين فينغر مدرب الفريق.

لكن فينغر لا يحبذ التعاقد مع مهاجم تجاوز 30 عامًا ولن يلعب أكثر من موسم واحد وربما يحصل على مقابل مادي أكثر بكثير مما يحصل عليه مهاجمو آرسنال الحاليين.

تشيلسي
يعتمد أي تحرك نحو التعاقد مع إبرا على المدير الفني الجديد الذي سيخلف الهولندي المخضرم جوس هيدينك المدرب الحالي للفريق.

لكن في حال بات ماسيمليانو أليغري المدير الفني الحالي ليوفنتوس مدربا لتشيلسي سيكون إبرا مكانه في ستامفورد بريدج، حيث أنه تدرب تحت قيادة أليغري في ميلان قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان والأخير ينتقل إلى يوفنتوس.

توتنهام
في حال استمرار توتنهام في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل من الممكن أن يتعاقد الفريق مع هداف بحجم إبراهيموفيتش سيكون مفيدًا في الموسم المقبل.

وربما يخالف توتنهام سياسته بالتعاقد مع لاعبين شباب والإقدام على ضم إبراهيموفيتش وسيكون الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 1961 دافعًا كبيرا لذلك.

مانشستر سيتي
سبق لإبراهيموفيتش التدرب تحت قيادة مع بيب غوارديولا في برشلونة وعلاقاتهما ليست على ما يرام، حيث وصف المهاجم السويدي العملاق مدربه السابق بالجبان في سيرته الذاتية.

لكن إبرا يشيد كثيرًا بغوارديولا كمدرب لكنه ينتقد أسلوبه الإداري وطريقة تعامله مع اللاعبين، حيث انتقد تجاهله له حينما كان في برشلونة والانصياع دائمًا خلف ليونيل ميسي.

هذه الخلافات لا ترجح انتقال إبراهيموفيتش إلى مانشستر سيتي الموسم المقبل رغم أن النادي الإنجليزي من أكثر أندية أوروبا إنفاقًا على الصفقات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com