رئيس وزراء بريطانيا يتحدث عن أزمة تذاكر الدوري الانجليزي
رئيس وزراء بريطانيا يتحدث عن أزمة تذاكر الدوري الانجليزيرئيس وزراء بريطانيا يتحدث عن أزمة تذاكر الدوري الانجليزي

رئيس وزراء بريطانيا يتحدث عن أزمة تذاكر الدوري الانجليزي

 قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن " هناك مشكلة " مع رفع تذاكر مباريات الدوري الانجليزي لكرة القدم وتعهد اليوم الأربعاء بأن "يبحث بعناية فائقة" مقترحا بمنح المشجعين صوتا في مجالس إدارات الأندية.

كان عضو حزب العمال المعارض كليف ايفورد قد سأل كاميرون في البرلمان عما إذا كان سوف يبحث نوعا ما من الدعم الحكومي لمنح المشجعين دورا في قرارات مجالس الإدارات بشأن تسعير تذاكر المباريات، وذلك ردا على الاحتجاجات الجماهيرية على أسعار التذاكر.

وقال كاميرون" سوف أبحث بعناية مقترحك لأنني أعتقد أن هناك مشكلة هنا حيث ترفع بعض الفرق وبعض الأندية الأسعار بسرعة كل عام حتى على الرغم من أن القدر الأكبر من الأموال للعبة كرة القدم يأتي بالفعل من الرعاية والمعدات ومصادر أخرى".

وتعرضت الأندية العشرون المشاركة في البطولة إلى انتقادات حادة بسبب استمرار رفع أسعار تذاكر المباريات.

ولفتت القضية أنظار المتابعين بعدما قرر الآلاف من جماهير ليفربول الانسحاب خلال مباراة الفريق مع ضيفه سندرلاند في المرحلة الماضية للمسابقة احتجاجا على خطط رفع أسعار التذاكر إلى 77 جنيها استرلينيا.

أعلن اتحاد مشجعي كرة القدم (إف.إس.إف) أن عائدات البث الجديدة تعني أن الأندية ليست بحاجة لرفع أسعار التذاكر التي تعتبر مرتفعة بالفعل ، مشيرأ إلى أنه يعتزم الاجتماع مع ممثلين عن جماهير الأندية الـ20 للنظر في الخطوة القادمة.

وبلغت قيمة التعاقدات الجديدة لحقوق البث التليفزيوني لمباريات البطولة ما بين عامي 2016 و2019 لبريطانيا وخارجها ما يقرب من 3ر8 مليار جنيه استرليني (12 مليار دولار) وتمثل زيادة بنسبة 50% من قيمة العقود الحالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com