فينجر يخشى رحيل لاعبي آرسنال للدوري الصيني – إرم نيوز‬‎

فينجر يخشى رحيل لاعبي آرسنال للدوري الصيني

فينجر يخشى رحيل لاعبي آرسنال للدوري الصيني

قال الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إنَّ الأندية الأوروبيّة يجب أن تشعر بالقلق من استعراض الكرة الصينيّة لقوّتها الماليّة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني الماضي.

وتفوّقت فرق الدّوري الصيني الممتاز على مثيلاتها في الدوريات الأوروبيّة بضم مجموعة من اللاعبين المميّزين وهو الأمر المرشّح للزّيادة قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتويّة في الصين في 26 فبراير شباط الجاري.

وحطَّم فريق جيانجسو الرقم القياسي لصفقات الانتقال في الدوري الصيني للمرة الثالثة خلال عشرة أيام بضم أليكس تيكسيرا من شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 50 مليون يورو (56 مليون دولار) اليوم الجمعة بعد ان كان اللاعب هدفًا لليفربول الإنجليزي.

وبدا فينجر حاسمًا في ردوده على الأسئلة التي طُرحت عليه خلال مؤتمر صحفي قبل توجه آرسنال للقاء بورنموث بعد غدٍ الأحد في الدّوري الممتاز بشأن ما إذا كان لزامًا على أندية الدوري الممتاز أن تقلق من الرغبة الصينيّة في المنافسة على ضم كبار اللاعبين.

وقال المدرّب الفرنسي: ”نعم بالطبع. لأنه يبدو أنَّ الصين تملك القوّة الماليّة لنقل كافّة لاعبي بطولات الدوري الأوروبيّة لديها.“

وأضاف: ”ونحن…ندرك أَّن هذا نتيجة القوّة الاقتصاديّة وهم يملكون هذا.“

وجاءت صفقة تيكسيرا عقب قيام قوانغتشو إيفرجراند بضم المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 42 مليون يورو وضم جيانجسو للاعب الوسط البرازيلي راميريس من تشيلسي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني (36.33 مليون دولار).

وتساءل فينجر عمّا إذا كانت الصّين ستستثمر بشكل كبير في كرة القدم متوقعًا صفقات انتقال أكبر الموسم المقبل.

وقال: ”لا أعرف مدى الرغبة الموجودة لدى الصّين في هذا الصّدد لكن إذا ما كانت هناك رغبة سياسيّة قويّة فإنّنا يجب أن نشعر بالقلق.“

وأضاف: ”في الصّيف سنرى أسعار صفقات الانتقال ترتفع ثانية. أنا واثق من أنّنا سنتمكن بسهولة من الوصول لحاجز 100 ملي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com