تأهل مانشستر سيتي وآرسنال وتوتنهام وتعثر ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي (فيديو)

تأهل مانشستر سيتي وآرسنال وتوتنهام وتعثر ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي (فيديو)

لندن – صعد مانشستر سيتي عن جدارة إلى دور 16 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزًا كبيرًا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه أستون فيلا 4/0 اليوم السبت في دور ال32 من البطولة.

بينما تأهل آرسنال بفوز صعب على ضيفه بيرنلي 2/1 كما تغلب توتنهام على مضيفه كولشيستر 4/1 وليدز يونايتد على مضيفه بولتون 2/1 وبورنموث على مضيفه بورتسموث 2/1 وكريستال بالاس على ستوك سيتي 1/0 وريدينج على وال سال 4/0.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب واتفورد على مضيفه نوتنجهام 1/0 وهال سيتي على مضيفه بيوري 3/1 وبلاكبيرن على مضيفه أكسفورد يونايتد 3/0 وشوروسبري تاون على شيفيلد وينزداي 3/2 .

وعلى ملعب ”فيلا بارك“، أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من مباراته أمام أستون فيلا متقدمًا بهدفين سجلهما كيليتشي ايهياناتشو في الدقيقتين الخامسة و24 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي هيمنته وأثبت جدارته بالفوز إثر إضافة الهدفين الثالث والرابع عن طريق ايهياناتشو ورحيم سترلينج في الدقيقتين 74 و76 .

وعلى ملعب ”الإمارات“ افتتح آرسنال التسجيل بهدف سجله كالوم تشامبيرس ي الدقيقة 19 ثم تعادل بيرنلي عن طريق سام فوكس في الدقيقة 30 قبل أن يحسم إليكسيس سانشيز المباراة وبطاقة التأهل لآرسنال بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة 53 .

https://www.youtube.com/watch?v=ULqHsc6qlE8

وفي وقت سابق اليوم اجتاز توتنهام هوتسبير اختبارًا صعبًا في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه 4/1 ولشستر يونايتد المتواضع اليوم السبت مستفيدًا من ثنائية لناصر الشاذلي.

وكان كولشستر – فريق الذيل في دوري الدرجة الثالثة – يحلم بتكرار تحقيق مفاجأة مدوية في المسابقة بعدما سبق له الفوز عندما كان في الدرجة الرابعة عام 1971 على ليدز يونايتد.

لكن كولشستر تعرض لضربة عندما اصطدم المدافعان أليكس وينتر وتوم إيسمتان معًا في بداية المباراة واضطر الفريق إلى استبدالهما.

وتقدم توتنهام – الذي دخل المباراة بتشكيلة قوية – بهدف سجله الشاذلي بتسديدة قوية في الدقيقة 27.

وواصل توتنهام الضغط وسدد كرتين في إطار المرمى قبل أن يضيف إيريك داير الهدف الثاني بتسديدة غيرت اتجاهها بالدقيقة 64.

وقابل الشاذلي كرة عرضية من كيران تريبر وأضاف الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 79 قبل أن يتمكن كولشستر من تقليص الفارق عندما سدد جافين ماسي كرة اصطدمت بالقائم ثم ذهبت نحو ساق بن ديفيز مدافع توتنهام ودخلت المرمى.

واستمر تألق الشاذلي وأرسل كرة عرضية إلى زميله توم كارول الذي حسم الانتصار بهدف رابع قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

https://www.youtube.com/watch?v=LT75_6hvkxE

وسجّل تشوبا أكبوم ثلاثيّة (هاتريك) قاد بها هال سيتي إلى الفوز على مضيفه بيوري 3/1 .

بينما تلقى بولتون صدمة بهزيمته على ملعبه أمام ليدز يونايتد 2/1، حيث تقدّم ليدز يونايتد بهدفين أحرزهما سليمان دوكارا وتوماني ديجوراجا في الدقيقتين الثامنة و39 ثم رد بولتون بهدف وحيد أحرزه دارين براتلي في الدقيقة 80 .

أمّا كريستال بالاس فقد أطاح بستوك سيتي من دور ال32 بعدما تغلّب عليه بهدف وحيد سجله ويلفريد زاها بعد 16 دقيقة من بداية المباراة.

وصعد ريدينج بفوز ساحق على وال سال حيث تغلّب عليه بأربعة أهداف نظيفة سجّلها هال روبسون كانو وماتي فيدرا (الهدفان الثاني والرابع) وداني وليامز.

بينما انتزع واتفورد بطاقة التّأهل على حساب نوتينجهام بعد أن تغلّب عليه بهدف وحيد في الوقت القاتل سجله أوديون إيجالو في الدقيقة 89 .

وتعطلت مسيرة ليفربول نحو التأهل لثاني نهائي بملعب ويمبلي هذا الموسم بعد التعادل دون أهداف مع وست هام يونايتد في إستاد أنفيلد في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي اليوم السبت.

وبعد أربعة أيام من التأهل لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية بالفوز بركلات الترجيح على ستوك سيتي اعتمد كلوب على مجموعة من اللاعبين الشبان وأجرى 10 تغييرات على التشكيلة التي لعبت 120 دقيقة أمام ستوك يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت مكافأة اللاعبين الشبان لكلوب غير كاملة بعد أن صنعوا فرصًا كافية لتحقيق الفوز لكنهم عجزوا عن هز الشباك ولم يتجنبوا خوض مباراة إعادة صعبة وغير مرغوب بها في ملعب أبتون بارك.

ويدين وست هام بالفضل للحارس دارين راندولف الذي تصدي لتسديدات كاميرون براناجان وجواو تيشيرا وكريستيان بنتيكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة