روني يقود مانشستر يونايتد لفوز قاتل على ليفربول (فيديو)

روني يقود مانشستر يونايتد لفوز قاتل على ليفربول (فيديو)

لندن – قاد واين روني مهاجم مانشستر يونايتد فريقه لفوز صعب على ليفربول 1/0 خلال مباراة القمة التي جمعتهما اليوم الأحد في الأحد في الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل واين روني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بعد متابعته لضربة رأسية رائعة لمروان فيلايني اصطدمت بالعارضة ليقابلها روني مباشرة بتسديدة داخل المرمى.

ويعد هذا الفوز هو الثاني لمانشستر يونايتد خلال آخر تسع مباريات له بالدوري ليرفع رصيده إلى 37 ويصعد للمركز الخامس، بينما فشل ليفربول في تحقيق فوزه الثالث خلال آخر ثماني مباريات ليتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز التاسع.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون يوم السبت المقبل في الجولة الـ23 بينما يلعب ليفربول مع نوريتش سيتي في ذات اليوم ونفس الجولة.

وجاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين وسرعان ما استحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب لكن دون فاعلية تذكر على المرمى في الوقت الذي كان فيه ليفربول أكثر خطورة على المرمى حيث اعتمد على تضييق المساحات واللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الكرات الطولية خلف مدافعي مانشستر يونايتد.

ورغم استحواذ مانشستر يونايتد على الكرة في أغلب فترات المباراة لكنه فشل في تشكيل اي خطورة على حارس مرمى ليفربول سيمون لمينيوليه بسبب كثرة الأخطاء في تمرير الكرة وتوتر مدافعي الفريق .. وظهر ليفربول بشكل جيد واستطاع امتصاص حماس لاعبي مانشستر يونايتد في بداية المباراة ثم بدأ بشن هجمات متتالية على مرمى دي خيا.

وجاءت أولى هجمات ليفربول في الدقيقة التاسعة عندما لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء مانشستر يونايتد ليخرج ديفيد دي خيا من مرماه لإبعاد الكرة لكن أدم لالانا تدخل قبل دي خيا ولعب الكرة برأسه لكن دي خيا تألق وأبعدها لتتهيأ أمام روبرتو فيرمينو الذي سددها مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقتين تلقى جيمس ميلنر، لاعب ليفربول، كرة طولية خلف مدافعي مانشستر يونايتد من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأهدر جوردان هندرسون لاعب ليفربول فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 31 عندما تبادل الكرة مع لالانا إلى أن وصل داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لدي خيا.

واضطر مانشستر يونايتد لإجراء أولى تبديلاته في الدقيقة 42 بإشراك كاميرون جاكسون بدلا من أشلي يونج الذي خرج مصابًا.

واستمرت محاولات ليفربول في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط في محاولة لإحراز هدف التقدم لكن الحكم أطلق صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني خاصة بعدما ظهرت المساحات خلف مدافعي الفريقين وتخلي فريق ليفربول عن حرصه الدفاعي ونشاط لاعبو مانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 50 مرر فيرمينيو الكرة للالانا على حدود منطقة جزاء مانشستر يونايتد الذي مررها بدوره لإيمري كان الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم دي خيا وخرجت لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو مانشستر يونايتد.

وفي الدقيقة 56 توغل أنتوني مارتيال داخل منطقة جزاء ليفربول قبل أن يسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمينيوليه.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديلع الثاني في الدقيقة 65 بإشراك خوان ماتا بدلا من لينجارد في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب.

وأنقذ دي خيا فريقه من فرصة هدف في الدقيقة 67 عندما سدد إيمري كان كرة قوية أنقذها دي خيا لتتهيأ أمام فيرمينو الذي حاول لعبها من فوق دي خيا الذي تألق وأبعد الكرة مرة أخرى.

ورغم وجود محاولات على استحياء من الجانبين لكن اللعب هدأ قليلا لاسيما وأن تلك المحاولات كانت جميعها بعدية تماما عن المرمى.

وفي الدقيقة 72 أجرى مانشستر يونايتد آخر تبديلاته بإشراك ممفيس ديباي بدلا من ألدير هيريرا ورد ليفربول بإجراء أولى تبديلاته في الدقيقة 76 بإشراك جوردان إيب بدلا من لالانا.

وتمكن واين روني من افتتاح التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 78 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها مروان فيلايني بضربة رأسية اصطدمت بالعارضة لتتهيأ أمام روني الذي قابلها بتسديدة قوية داخل المرمى.

وأجرى ليفربول بعدها تبديله الثاني بإشراك كريستيان بينتيكي بدلا من كولو توريه في الدقيقة 81 في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

تراجع لاعبو مانشستر يونايتد بعد الهدف مباشرة لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم وتقدمهم في الوقت الذي ضغط ليفربول بكامل خطوطه بحثًا عن إحراز هدف التعادل.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة أجرى ليفربول آخر تبديلاته بإشراك ستيفن كولكر بدلا من جيمس ميلنر ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد 1 / صفر.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com