تشيلسي يواصل مطاردة ميسي الجديد

تشيلسي يواصل مطاردة ميسي الجديد

المصدر: برشلونة- أحمد نبيل

جدد نادي تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز اهتمامه بالهولندي تشافي سيمونز لاعب فريق الناشئين في برشلونة.

وتشافي سيمونز يبلغ من العمر 12 عاما ، وسبق لتشيلسي أن أبدى اهتمامه بضم اللاعب في 2014 ، لكن زاد هذا الاهتمام بعد تألق اللاعب في الدوري الاسباني تحت 12 عاما وكذلك خوض بطولة الشهر الماضي في ميامي.

وهذه البطولة شهدت من قبل تألق القائد الحالي أندريس إنييستا مع فريق الباسيتي ومنه انضم إلى برشلونة ليتألق في صفوف لا ماسيا قبل الانضمام للفريق الأول مثله مثل تشافي هيرنانديز وليونيل ميسي.

ويتمتع سيمونز بذكاء فطري ونضج وفهم للعبة ومهاجم مركزه كلاعب خط وسط ويتميز أيضا بشعره الأشقر وعشقه لكرة القدم.

ويلعب تشافي حاليا في أكاديمية أياكس ويقسم وقته بين امستردام وبرشلونة ، وقال والده في مقابلة مع صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية يوم الجمعة ”حتى في سن مبكرة كانوا قد بدءا من الاقتراب مني وتقديم العروض لتشافي، وطلبات من شركات أن تكون وكيلة له مع تقديم عروض مالية خيالية.“

وأضاف ”هذا هو عالم كرة القدم الآن. لا يمكنك التوقف عن ذلك. بالنسبة للكثير من الآباء والأمهات الأمر يكون صعبا. ولو كنت أبحث عن المال فمن المنطقي أن أقول نعم. لكن نحن لسنا بحاجة لأي من ذلك الآن. نحن نحاول الاحتفاظ به بعيدا وبطريقة مهذبة. فأهم شئ هو أن يتطور والحفاظ عليه في بيئة صحية حتى لو كنا في حاجة لانتقاله إلى ناد أخر فالتطور والنمو مهم له أكثر من المال حاليا. لقد تحدثنا مع تشيلسي وندرك أنهم سيقدمون أموالا طائلة.“

وكان تشيلسي قد تقدم بعرض لعائلة الطفل من أجل الإقامة في لندن بمجرد التوقيع مع اللاعب الصغير المُلقب بـ“ميسي الجديد“.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنّ نادي تشيلسي سيجد صعوبات كبيرة بكل تأكيد في سعيه نحو التعاقد مع اللاعب الهولندي، لا سيّما في ظل تمسك إدارة النادي الكتالوني الشديد، حيث سارع مسؤولو البارسا لمحاولة تحصين اللاعب الهولندي الموهوب؛ وقدموا عرضاً جديداً من أجل إقناع أسرة اللاعب ببقائه داخل أسوار نادي ”البلاوجرانا“.

ويشتهر متصدر الدوري الإسباني باهتمامه الكبير بالمواهب الصاعدة التي تشق طريقها بثبات في سماء أكاديميته، حيث ظهر هذا الاهتمام جلياً على نادي برشلونة في الآونة الأخيرة خاصة خلال السنوات الست الأخيرة، وبالتحديد بالفترة التي تولى فيها المدير الفني الأسبق، جوسيب جوارديولا، دفة قيادة النادي الكتالوني.

وأضاف والد اللاعب : ”برشلونة بالفعل ناد كبير وهذا يسبب ضغوطا على على تشافي لكنه يتعامل معها بشكل جيد. هذا أمر جيد بالنسبة لي ”.

ولد تشافي في أمستردام وحصل على اسم قائد برشلونة السابق تشافي هرنانديز. وكان في الثالثة من عمره عندما انتهت المسيرة الكروية لوالده وانتقلت الأسرة إلى اليكانتي في اسبانيا، حيث شوهد لأول مرة من قبل فياريال.

انضم تشافي إلى أكاديمية لا ماسيا في برشلونة وعمره سبع سنوات ، ومنذ هذا الوقت وهو يتألق مع الفريق الكتالوني في صفوفه الناشيئن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com