لقب البريميرليج لن يخرج من يد الكبار

لقب البريميرليج لن يخرج من يد الكبار

المصدر: لندن- أحمد نبيل

تحول الصراع على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصراع ثنائي وربما ثلاثي بين كبار البريميرليج بعد تنازل ليستر سيتي عن القمة مع نهاية الدور الأول.

سقوط ليستر

ليستر الذي جمع 40 نقطة بالدوري الأول كان يتمناها مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري سيتراجع تدريجيا عن المراكز الأولى لأنه لا يملك البديل الكفء ، كما أن أبرز لاعبيه رياض محرز وهداف الدوري جيمي فاردي بدأوا في منحنى الهبوط لمستواهما.

هدف رانييري المعلن هو الحصول على 40 نقطة مماثلة في الدور الثاني ، وحال حقق هذا الرقم سيضمن أحد المراكز الأربع الأولى وليس اللقب.

حصة حقوق البث

الدوري الإنجليزي تم بيع حقوق بثه الحصرية بداية من الموسم المقبل بأرقام فلكية هي الأضخم في العالم ، وجميع الأندية تسعى لتحقيق نتائج ومراكز جيدة في نهاية الموسم لتنال حصة جيدة من كعكة البث وحقوق رعاية المسابقة الأهم في العالم.

لذلك كل الأندية تبحث عن لاعبين يحققون لهم النتائج والمراكز الجيدة ، لذلك قد يرحل محرز وفاردي بنهاية الموسم الحالي.

آرسنال والنفس الطويل

الموسم الحالي هو الأقرب والأنسب لأرسنال للتتويج بالبريميرليج ، فالفريق في أفضل حالاته ومنافسوه يتعثرون واحدا تلو الآخر ولم يبق منهم سوى مانشستر سيتي.

أرسنال في الصدارة حاليا بفارق نقطتين عن ليستر وثلاث نقاط عن مانشستر سيتي ، لكن الصراع سيصبح ثنائيا بين سيتي وأرسنال مع سقوط ليستر.

ارسنال وسيتي الأجهز والأبرز هذا الموسم بين الأندية الكبيرة ، فبعد سقوط تشيلسي وتذبذب مستوى مانشستر يونايتد وليفربول وعدم قدرة توتنهام على مواصلة مشوار المنافسة بات أرسنال وسيتي الأقل فعليا.

مميزات سيتي أبرز

يملك سيتي ميزة إضافية عن أرسنال تتمثل في تشكيلته القوية المليئة بالبدلاء الجيدين القادرين على تعويض الأساسيين بسهولة.

عكس ارسنال الذي يعاني من إصابات كبيرة بين صفوفه أثرت وستؤثر على مسيرة الفريق عكس فريق مانويل بليجريني القادر على تعويض غياب أي لاعب.

فمثلا سيرجيو أجويرو هداف الفريق غاب لأكثر من شهر وتم تعويضه وفاز الفريق في غيابه ، وكذلك صانع اللعب الإسباني ديفيد سيلفا أهم لاعبي وسط الفريق غاب أيضا للإصابة لكن سيتي فاز في غيابه كذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com