زلزال في انتقالات المدربين الكبار في 2016

زلزال في انتقالات المدربين الكبار في 2016

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - أحمد نبيل

رغم أن الأندية الأوروبية تسعى خلال شهر يناير/كانون الثاني الحالي لتدعيم صفوفها عبر التعاقد مع لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية لكن يبدو أن الصيف المقبل أو ربما خلال الشهور المقبلة ستشهد أكبر انتقالات بين المدربين بالأندية الأوروبية.

فهناك أكثر من مدرب لن يستمر في منصبه الحالي وربما ينتقل إلى ناد آخر وسط تكهنات كثيرة داخل الأندية الأوروبية الأشهر والأغنى.

بيب جوارديولا

بدأت التكهنات بزلزال المدربين في 2016 عندما أعلن الاسباني بيب جوارديولا عدم تجديد عقده مع بايرن ميونخ بنهايته الموسم الحالي ، لكن النادي البافاري رد على الفور بالتعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من تدريب ريال مدريد الموسم الماضي.

مكان جوارديولا لم يبق خاليا لوقت طويل ، حيث لم ينتظر النادي البافاري كثيرا لإعلان التعاقد مع أنشيلوتي الذي كان أبرز الكبار غير المرتبطين بعقود مع الأندية.

جوارديولا أكثر المدربين المطلوبين حاليا ، حيث يسعى خلفه مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وكذلك ارسنال الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي لكنه يفضل سيتي لارتباطه بصداقة تكسيكي برجستاين المدير الرياضي للنادي الإنجليزي ، حيث عمل الرجلان في برشلونة لسنوات.

جوزيه مورينيو

يأتي مورينيو بعد جوارديولا خاصة بعد إقالته من تشيلسي الشهر الماضي وعدم استقالته أو رفضه تجديد عقده مثل مدرب برشلونة السابق ، لكن مورينيو يظل المدرب الاستثنائي الذي يسعى خلفه الجميع.

روما الإيطالي طلب التعاقد مع مورينيو لكن الأخير رفض حتى لا يغضب جماهير إنتر ميلان الذي قاده للثلاثية عام 2010 بالفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وكذلك هناك أندية اسبانية منها ريال مدريد وإيطالية اخرى وفرنسية تريد مورينيو منها باريس سان جيرمان ، لكنه يفضل البقاء في إنجلترا وتحديدا ينتظر إقالة الهولندي لويس فان جال حتى يتولى المسؤولية خلفا لاستاذه فان جال.

فسبق لمورينيو أن عمل مع فان جال في برشلونة وصريح في أكثر من مناسبة أنه يريد تدريب يونايتد ، لكن فان جال حقق الفوز أخيرا في المباراة الأخيرة 2-1 على سوانزي سيتي ليضمن البقاء على الأقل لنهاية الموسم الحالي.

مانويل بليجريني

المدرب التشيلي المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي في حال تعاقد النادي مع جوارديولا سيكون بليجريني مرشحا لتدريب تشيلسي الذي يبحث كذلك عن مدرب دائم خلفا للهولندي المؤقت الحالي جوس هيدينك.

وربما يعود بليجريني لاسبانيا في حال تعاقد تشيلسي مع هدفه الأول وهو الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني الحالي لأتلييكو مدريد.

لويس فان جال

في كل الأحوال فان جال قرر مسبقا الاعتزال بنهاية عقده مع يوناتيد في 2017 لكن في حال إقالته بنهاية الموسم الحالي سيعود لتدريب منتخب هولندا المتعثر ، حيث يطالب الاتحاد المحلي للعبة بعودته للفريق البرتغالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com