تعرف على الهدف الأصعب لدي خيا

تعرف على الهدف الأصعب لدي خيا

المصدر: مانشستر- أحمد نبيل

شهدت السنوات الأخيرة تألق كبير للاسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي ونجح في كسب شعبية كبيرة بين الجماهير في كل أنحاء العالم بفضل ثبات المستوى الذي أظهره في مركز حراسة المرمى، وكان من نتيجة ذلك أن حصل على جائزة السير مات بازبي التي تمنح لأفضل لاعب خلال موسمي 2013/14 و 2014/15.

كما تم اختيار دي خيا كذلك ضمن فريق العام من جانب الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي وقد أكد هذا الاختيار بما لا يدع مجالاً للشك أنه أفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه هل هو الحارس الأفضل في العالم؟

ومازال الدولي الاسباني يطارد حلمه بأن يصبح أفضل حارس مرمى في العالم ، وخلال مقابلة حصرية له مع مجلة يونايتد ريفيو، سُئل الحارس الدولي البالغ من العمر 25 عامًا عما إذا كان هدفه الأسمى هو أن يصبح أفضل حارس مرمى في العالم.

فكان رد دي خيا ”أعتقد أن ذلك هو الهدف الأسمى بالنسبة لي، أحاول أن أتدرب وأن أشارك في المباريات وأن أبذل أقصى ما في وسعي لكي أحافظ على ذلك المستوى وأتمكن من تحقيق ذلك الهدف. بالطبع، الوصول للمركز رقم 1 في حراسة المرمى على مستوى العالم هو أحد الأهداف الصعبة لأن هناك الكثير من الأعباء الملقاة على حراس المرمى كم أن هناك أيضًا العديد من حراس المرمى الجيدين للغاية. ولكني أحاول دائمًا أن أخرج أفضل ما لدي للوصول لذلك المستوى“.

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق سوانزي سيتي على مسرح الأحلام مساء اليوم السبت، وعلى الرغم من أن سوانزي يلعب بدون مدير فني بعد إقالة جاري مونك، إلا أن دي خيا يتوقع تحديًا صعبًا وذلك بناء على حقيقة تعرض يونايتد للهزيمة في آخر ثلاث مباريات متتالية لعبها أمام الفريق الويلزي القوي، والتي انتهت جميعها بنتيجة 2-1.

وقال دي خيا : ”سوانزي فريق جيد للغاية، كما أنهم من نوعية الفرق التي تحب أن تقدم كرة قدم جيدة وتسعى للاستحواذ على الكرة. كما أنهم صعبوا الأمور علينا للغاية العام الماضي بعد أن خسرنا أمامهم مرتين.“

وتابع : ”أعلم أننا لم نقدم مردودًا طيبًا أمامهم في الفترة الأخيرة، ولكننا الآن في عام جديد وسوف نخرح كل ما لدينا من قدرات بكل تأكيد على ملعب أولد ترافورد أمام جماهيرنا حتى نخرج منتصرين.“

وتراجع يونايتد إلى المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة بعد 19 مباراة ونهاية الدور لأول للمسابقة متساويا مع ليفربول صاحب المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com