سوانزي يسعى لإفساد أمنيات فان جال في عام جديد سعيد
سوانزي يسعى لإفساد أمنيات فان جال في عام جديد سعيدسوانزي يسعى لإفساد أمنيات فان جال في عام جديد سعيد

سوانزي يسعى لإفساد أمنيات فان جال في عام جديد سعيد

لندن - ستتبخر أي أمنيات في عام جديد سعيد بالنسبة لمدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال إذا فشل فريقه في التغلب على سوانزي سيتي المتعثر بإستاد أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد السبت.

ولم ينتصر مانشستر يونايتد في أخر ثماني مباريات بجميع المسابقات ويتعرض مدربه الهولندي - الذي تصدر فريقه الترتيب لفترة قصيرة في سبتمبر أيلول - لضغوط مع تزايد التكهنات الاعلامية حول مستقبله.

ويمثل سوانزي - الذي أقال بالفعل المدرب جاري مونك ويقوده آلان كيرتيس بشكل مؤقت - عقدة ليونايتد بطل أوروبا ثلاث مرات رغم أن النادي الويلزي فاز مرة واحدة خارج ملعبه هذا الموسم.

وفاز سوانزي بمبارياته الثلاث الأخيرة ضد يونايتد بنتيجة 2-1 بينها انتصار في نهاية أغسطس آب عندما قلب المباراة رأسا على عقب بفضل تغيير طريقة اللعب باستاد ليبرتي.

كما أفسد سوانزي أول مباراة رسمية لفان جال كمدرب ليونايتد في الجولة الافتتاحية لموسم 2014-2015 باستاد اولد ترافورد.

وفي وجود سوانزي في المركز 17 ويونايتد في المركز السادس فإن المدرب الهولندي يجب أن يحقق الانتصار الذي يحتاجه لكن أي شيء أقل من ذلك سيزيد الضغوط عليه.

وقال فان جال عن أول مباراة لفريقه في 2016 :"العام الماضي كان مليئا بمشاعر مختلطة ولم تنته 2015 بشكل جيد مثلما كنا نرغب."

وأضاف: "نعرف أنها ستكون مباراة صعبة وندرك أننا يجب أن نتحلى بالابتكار ونستفيد من الفرص اذا أردنا انهاء هذه المسيرة الخالية من الانتصارات."

ويستطيع ليفربول - الذي يتساوى في عدد النقاط مع يونايتد - إضافة المزيد من الضغط على فان جال اذا انتزع النقاط الثلاث على ملعب وست هام يونايتد في أولى مباريات يوم السبت.

ومع فتح باب انتقالات يناير كانون الثاني فإن الأضواء ستسلط على العديد من اللاعبين في ظل استعداد الأندية لفتح خزائنها بحثا عن المجد والألقاب.

وقال آرسنال المتصدر - وهو النادي الوحيد الذي لم يتعاقد مع أي لاعب في غير مركز حراسة المرمى الصيف الماضي - إنه سينشط في سوق الانتقالات مع سعيه لاحراز أول لقب في الدوري منذ 2004.

ويلتقي فريق المدرب آرسين فينجر مع نيوكاسل يونايتد المهدد بالهبوط بعد غد السبت بينما يستضيف ليستر سيتي - الذي يتخلف عن ارسنال بفارق الأهداف - بورنموث الوافد الجديد.

وسيكون هناك الكثير من الاحترام بين الفريقين قبل المواجهة ووصف كلاوديو رانييري مدرب ليستر الفريق الزائر بأنه "خطير للغاية" عقب فوزه في ديسمبر كانون الأول على تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وسيشعر بورنموث - الذي لم يخسر في اخر ست مباريات - بالقلق من جيمي فاردي هداف ليستر.

وقال ايدي هاو مدرب بورنموث: "يثير اعجابي دائما أي لاعب يأتي من دوري الهواة إلى الدوري الممتاز.. إنها رحلة طويلة ويجب حقا أن تكون ممتازا لتفعلها وتجذب الأنظار اليك."

وأضاف: "يستحق كل الاشادة على ما فعله. يمتلك نقاط قوة فريدة.. يمتاز بمزيج من الجهد الوفير والسرعة والاصرار والقتال على تسجيل هدفه التالي."

ويسافر مانشستر سيتي - صاحب المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة - إلى لندن لمواجهة واتفورد في اخر مباريات السبت.

وستشهد المباراة تجدد اللقاء بين كيكي سانشيز فلوريس مدرب واتفورد وثنائي سيتي سيرجيو اجويرو وديفيد سيلفا بعد أن كان الثلاثة معا في اتليتيكو مدريد وبلنسية على الترتيب.

ويزور ساوثامبتون بدون هدافه المصاب جراتسيانو بيليه نوريتش سيتي بينما يلتقي وست بروميتش البيون مع ستوك سيتي.

وفي معركة بين اخر فريقين في الترتيب سيتطلع سندرلاند لوضع حد إلى مسيرة من خمس هزائم متتالية عندما يستضيف أستون فيلا الذي يتأخر عنه بأربع نقاط.

ويوم الأحد يلعب كريستال بالاس المتألق ضد تشيلسي حامل اللقب المتعثر والذي يحتل المركز 14 بالتساوي مع نوريتش وبورنموث. ويحل توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع ضيفا على ايفرتون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com