ستوك سيتي يواصل محاكاة طريقة لعب برشلونة!
ستوك سيتي يواصل محاكاة طريقة لعب برشلونة!ستوك سيتي يواصل محاكاة طريقة لعب برشلونة!

ستوك سيتي يواصل محاكاة طريقة لعب برشلونة!

لندن - كان يُنظر إلى ستوك سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على أنه من الفرق التي تعتمد على التمريرات العالية أكثر من الأرضية لكنه يقدم حاليًا أفضل ما لديه لمواصلة طريقة اللعب الجديدة المشابهة لبرشلونة الإسباني.

وتقدم ستوك سيتي إلى المركز التاسع في المسابقة بعد الفوز المثير 4/3 على إيفرتون ويأتي ذلك بعد الفوز على مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الشهر الجاري وتشيلسي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وساعدت مساهمات الثنائي السابق لبرشلونة والمكون من بويان كركيتش وإبراهيم أفيلاي إحدى الصحف الإسبانية على القيام بمقارنة بين ستوك سيتي وبرشلونة رغم أن الأجواء في ملعبي الفريقين مختلفة تمامًا.

وسجل النمساوي ماركو ارناوتوفيتش هدفًا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع وهو هدفه السابع في المسابقة ليقود ستوك سيتي لتحويل تأخره بنتيجة 3/2 إلى الفوز.

وأحرز الإسباني خوسيلو هدفا في حين افتتح شيردان شاكيري لاعب منتخب سويسرا سجله التهديفي مع ستوك سيتي بعدما سجل هدفين مع الفريق الذي انتقل إليه في أغسطس أب قادمًا من إنترناسيونالي مقابل 12 مليون جنيه إسترليني (17.86 مليون دولار).

وقال شاكيري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وهو يصف الهدف الثاني لفريقه عندما وضع الكرة في الشباك بلمسة بارعة: "كان هدفًا جميلا ومهما للفريق. التمريرة كانت جيدة وأمامية من بويان واللمسة الأخيرة كانت جيدة أيضًا. استمتعت بالكرة كثيرا عندما شاهدت الإعادة التلفزيونية لكن الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث."

وأضاف: "الجماهير في الإستاد استمتعت بالمباراة. ايفرتون كان جيدًا للغاية. أشعر بتحسن في كل مباراة ويمكنكم رؤية ذلك في الملعب."

وكان شتيفان ايفنبرج اللاعب السابق لمنتخب المانيا وصف انتقال شاكيري إلى ستوك بأنه "من أجل المال فقط."

لكن المدرب مارك هيوز نفى ذلك عند اكتمال انتقاله واليوم الاثنين أشاد كثيرا باللاعب الفائز بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ في 2013.

وقال هيوز: "الأمور تتطلب بعض الوقت لفهم ما هو مطلوب على مستوى الدوري الممتاز. ولا يهم المستوى الذي لعبت فيه من قبل. الدوري الممتاز صعب للغاية."

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي كان ينقص شاكيري حتى الآن هو تسجيل الأهداف. كان يقدم أداءً جيدًا لكن الآن أضاف إلى ذلك. هو يملك الإمكانات وهذه أول مرة يسجل فيها وأنا واثق من وجود المزيد."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com