التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر يونايتد مع تشيلسي
التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر يونايتد مع تشيلسيالتعادل السلبي يحسم قمة مانشستر يونايتد مع تشيلسي

التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر يونايتد مع تشيلسي

لندن- خيم التعادل السلبي على قمة المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي جمعت بين مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي اليوم الاثنين في الوقت الذي صعد فيه فريق ارسنال مؤقتا إلى صدارة المسابقة بفوزه على ضيفه بورنموث 2 / صفر.

ويرجع أخر انتصار لمانشستر يونايتد إلى 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي حين فاز على مضيفه واتفورد 2 / 1 ومنذ ذلك الحين خسر الفريق ثلاث مرات وتعادل مرتين.

ولم يعرف مانشستر يونايتد طعم الفوز على تشيلسي منذ 28 تشرين أول/اكتوبر 2012 حين فاز على ملعب ستامفورد بريدج 3 2/ بينما يرجع أخر فوز لمانشستر على البلوز في ملعب اولد ترافورد إلى 18 ايلول/سبتمبر 2011 حين فاز الفريق 3 .1/

وجاء التعادل السلبي ليزيد الضغوط الملقاة على عاتق لويس فان جال المدير الفني لمانشستر الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل في الوقت الذي تعد فيه النتيجة جيدة بالنسبة لمواطنه جوس هيدينك المدير الفني الجديد لتشيلسي نظرا لأن المباراة تقام على ملعب اولد ترافورد.

ورفع مانشستر رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس مقابل 20 نقطة لتشيلسي في المركز الرابع عشر.

واقتنص ارسنال صدارة جدول الترتيب مؤقتا بعد فوزه على بورنموث، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ليستر سيتي مع ضيفه مانشستر سيتي غدا الثلاثاء.

ورفع ارسنال رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة امام ليستر وتجمد رصيد بورنموث عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم البرازيلي جابريل باوليستا بهدف لارسنال في الدقيقة 27 وأضاف الألماني الدولي مسعود اوزيل الهدف الثاني في الدقيقة .63

وعلى ملعب اولد ترافورد، كاد لاعب الوسط الأسباني خوان ماتا أن يتقدم بهدف لمانشستر بعد مرور ثلاث دقائق بعدما تلقى تمريرة من واين روني داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

ورد تشيلسي بفرصة خطيرة إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها جون تيري برأسه ولكن ديفيد دي خيا أبعد الكرة بأطراف أصابعه قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وكان مورجان شنايدرلين قريبا جدا من افتتاح التسجيل لمانشستر في الدقيقة العاشرة عبر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى الحارس تيبوا كورتوا.

ووقف القائم بالمرصاد لتسديدة قوية من المهاجم الفرنسي انتوني مارسيال كادت ان تسفر عن الهدف الأول لفريق مانشستر، الذي كان الأفضل دون أدنى شك خلال الربع ساعة الأولى.

وأنقذ كورتوا مرمى تشيلسي من هدف محقق في الدقيقة 30 إثر تسديدة صاروخية من واين روني من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس البلجيكي وقف له بالمرصاد.

ومرت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وسط سيطرة تامة وهجمات متتالية من جانب مانشستر ولكن دون أن ينجح صاحب الأرض في الوصول إلى شباك الخصم.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ دي خيا مرمى مانشستر من تسديدتين محققتين الأولى عن طريق برانسلاف إيفانوفيتش والثانية عبر بيدرو رودريجيز.

ورد مانشستر بهجمة سريعة عن طريق مارسيال الذي شق طريقه بقوة صوب منطقة جزاء تشيلسي ثم مرر لزميله الاسباني اندير هيريرا الذي سدد كرة زاحفة أنقذها كورتوا ببراعة.

وأهدر نيمانيا ماتيتش أخطر فرصة في المباراة لفريق تشيلسي بعدما انفرد تماما بمرمى دي خيا ولكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وسنحت فرصة مؤكدة لروني لتسجي هدف السبق لمانشستر في الدقيقة 73 لكنه تعثر في التسديد وهو على بعد ست ياردات من مرمى كورتوا.

ولم تشهد أخر ربع ساعة من المباراة أي جديد لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويحصد كل فريق نقطة واحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com