ليفربول يكسر شوكة ليستر سيتي ويمهد طريق آرسنال للصدارة (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ليفربول يكسر شوكة ليستر سيتي ويمهد طريق آرسنال للصدارة (فيديو)

ليستر سيتي ظل في الصدارة لكنه مهدد في حال فوز آرسنال اليوم فيما رفع ليفربول رصيده إلى 27 نقطة يف المركز الثامن.

لندن – تجاوز ليفربول عقبة مفاجأة الموسم ليستر سيتي بنجاح وتغلب عليه 1/0 اليوم السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليمهد الطريق أمام أرسنال لانتزاع الصدارة.

وانفرد مانشستر سيتي بالمركز الثالث إثر فوزه على سندرلاند 4/1 كما فاز ملاحقه توتنهام صاحب المركز الرابع على نورويتش سيتي 3/0 بينما تعادل كريستال بالاس صاحب المركز الخامس مع مضيفه بورنموث سلبيا.

كما تعادل أستون فيلا مع ويستهام 1/1 بينما فاز سوانزي سيتي على ويست برومويتش ألبيون 1/0.

ونجح ليفربول تحت قيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب في وقف سلسلة انتصارات ليستر سيتي وتغلب عليه بصعوبة ليمنح أرسنال ، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليستر ، فرصة انتزاع الصدارة في حالة الفوز على مضيفه ساوثهامبتون اليوم.

وبدأت المباراة على ”ملعب“ أنفيلد بإيقاع لعب سريع ومحاولات مكثفة من جانب ليستر سيتي للتقدم المبكر مستغلا انطلاقات رياض محرز المتألق لكن ليفربو نجح في امتصاص حماس الضيوف ودخل في أجواء المباراة تدريجيا.

اكتسب ليفربول المزيد من الثقة بإحباط محاولات الضيوف المبكرة وتفوق ، تدريجيا ، في الجانب الهجومي مشكلا خطورة حقيقية على مرمى ليستر لكن الأخير توخى الحذر الدفاعي الشديد واستفاد من تألق حارسه كاسبر شمايكل في إحباط أكثر من فرصة.

ونجح ليفربول في تطبيق التوازن الكافي بين الجانبين الدفاعي والهجومي حيث أحبط محاولات ليستر من الهجمات المرتدة السريعة وواصل هجماته حتى استطاع هز الشباك في الدقيقة 63 عندما تلقى كريستيان بينتيكي عرضية من روبرتو فيرمينو وانقض على الكرة ليوجهها إلى داخل الشباك.

وتولت المحاولات الهجومية من الجانبين حتى النهاية لكن ليفربول تمسك بالحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ورفع ليفربول رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 38 نقطة في الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com