فينجر: التكهنات الخاصة بمستقبل فان جال‎ مسيئة للاحترام
فينجر: التكهنات الخاصة بمستقبل فان جال‎ مسيئة للاحترامفينجر: التكهنات الخاصة بمستقبل فان جال‎ مسيئة للاحترام

فينجر: التكهنات الخاصة بمستقبل فان جال‎ مسيئة للاحترام

لندن- انتقد الفرنسي أرسين فينجر مدرب فريق آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التكهنات بشأن خلافة جوزيه مورينيو لمدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال ووصفها بأنها مسيئة للاحترام.

وأبدى الهولندي فان جال "قلقا" بشأن بقائه في منصبه في أعقاب الخسارة على أرضه أمام نوريتش سيتي في الجولة الماضية، لتكون الخسارة الثالثة على التوالي وسادس مباراة يغيب فيها الفوز عن يونايتد في كل المسابقات.

وجاءت إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي في الأسبوع الماضي، لتزيد التكهنات بشأن خلافة المدرب البرتغالي الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات لفان جال.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي، الأربعاء: "لا أريد الدخول في عالم التكهنات، لويس فان جال يحظى باحترام كبير لدي، ما يحدث هناك الآن هو عدم احترام، هذا الشخص عمل 30 عاما في كرة القدم وقدم عملا من نوعية عالية للغاية، وبالتأكيد يستحق الحصول على وقت أطول في منصبه".

وأضاف فينجر الذي يحتل فريقه حاليا المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر قبل مباريات فترة الأعياد المزدحمة، أن إعلان بيب جوارديولا رحيله عن بايرن ميونيخ بنهاية الموسم عزز الشائعات.

وأوضح المدرب الفرنسي عن جوارديولا أنه "مدرب كبير ليس لما فاز به بالفعل، لأن بايرن فاز من قبله وكذلك برشلونة (ناديه السابق) يحقق انتصارات الآن، لكن بسبب اتجاهه الإيجابي نحو اللعبة، هو يريد للأندية التي يدربها أن تتحلى بالإيجابية، وهذا ما أحترمه".

وأضاف مدرب آرسنال: "شخصيا لا أحب أن يتم إبعاد أي مدرب مبكرا قبل أن ينفذ خططه مع فريقه، لأن ذلك ليس جيدا للفرق ويزيد التكهنات بشأن مستقبل المدربين الذين يمرون بأوقات صعبة".

وبدا فينجر هادئا بعد إقالة مورينيو، فيما تعرض فان جال للضغوط وكذلك مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي حيث بات أرسنال مرشحا للفوز بالدوري بعد الأداء الرائع الذي يقدمه مؤخرا.

وحصل آرسنال على أكبر عدد من النقاط في الدوري خلال عام كامل، وفاز 2-1 على ضيفه مانشستر سيتي الاثنين الماضي.

وقال فينجر: "خسرنا أول مباراة على ملعبنا أمام وست هام ولم نتخيل أبدا أنه مع فترة عيد الميلاد سنتأخر بنقطتين فقط عن المتصدر".

وأضاف: "لكن لو نظرنا للخلف خلال 2015، كنا متماسكين وخضنا عاما إيجابيا واستقر سجلنا الدفاعي وتحسن سجلنا كذلك أمام الفرق القوية في الدوري، يبدو أننا على متن القطار الصحيح في الطريق الصحيح".

وسيخوض آرسنال مباراة على ملعب ساوثامبتون، السبت المقبل، قبل أن يستضيف بورنموث بعدها بيومين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com