احتفالات في ليستر وتألق لافت لريال مدريد
احتفالات في ليستر وتألق لافت لريال مدريداحتفالات في ليستر وتألق لافت لريال مدريد

احتفالات في ليستر وتألق لافت لريال مدريد

لندن - ضمن ليستر سيتي صاحب الصدارة المفاجىء دخول فترة عيد الميلاد وهو على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بينما بدأ تشيلسي عصر ما بعد جوزيه مورينيو بالفوز 3-1 على سندرلاند.

وسيدخل بايرن ميونخ - الذي أعلن أن كارلو أنشيلوتي سيحل محل بيب جوارديولا كمدرب للفريق الصيف القادم - العطلة الشتوية وهو متقدم بثماني نقاط في الصدارة.

واكتسح ريال مدريد تسعة لاعبين من رايو فايكانو 10-2 ليقلص الفارق مع فريقي الصدارة برشلونة وأتلتيكو مدريد في إسبانيا.

* إنجلترا:

سيدخل ليستر سيتي فريق المدرب كلاوديو رانييري - الذي كان في مؤخرة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عام - فترة عيد الميلاد وهو في الصدارة مهما حدث في لقاء اليوم الاثنين، بين الفريقين اللذين يأتيان خلفه في الترتيب وهما آرسنال ومانشستر سيتي.

وكان الفوز 3-2 على ملعب ايفرتون الانتصار السابع لليستر في ثماني مباريات يوم السبت وهو اليوم نفسه الذي بدأ فيه تشيلسي مرحلة ما بعد جوزيه مورينيو بالفوز 3-1 على سندرلاند باستاد ستامفورد بريدج.

ومني مانشستر يونايتد بقيادة مدربه لويس فان جال بهزيمة مفاجئة 2-1 على أرضه أمام نوريتش سيتي المتعثر ليفقد موقعه بين الأربعة الأوائل لصالح توتنهام هوتسبير الفائز 2-0 على مضيفه ساوثهامبتون.

وأمس الأحد، سقط ليفربول 3-0 أمام واتفورد الذي بقي متقدما عليه في المركز السابع عقب انتصاره الرابع على التوالي.

* ألمانيا:

سيذهب بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى العطلة الشتوية وهو متقدم بثماني نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني بعد تغلبه 1-0 خارج ملعبه على هانوفر لكنه سيقضي النصف الثاني من الموسم وهو يعلم أن مدربه بيب جوارديولا سيترك منصبه لصالح كارلو انشيلوتي في الصيف.

ويملك بايرن - الذي يمضي في طريقه نحو رابع لقب على التوالي في الدوري الالماني وهو رقم قياسي - 46 نقطة مقابل 38 لبروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي استقبلت شباكه هدفين متأخرين ليخسر 2-1 في كولون.

وشدد هيرتا برلين مفاجأة الموسم قبضته على المركز الثالث بتغلبه 2-0 على ماينز وهو انتصاره الخامس في ست مباريات.

* اسبانيا:

أهدر أتلتيكو مدريد فرصة الانفراد بالصدارة عندما خسر 1-0 في ملقة بينما قلص ريال مدريد الفارق إلى نقطتين مع صاحبي القمة بعدما سحق رايو فايكانو الذي لعب بتسعة لاعبين 10-2.

وطرد جابي قائد اتليتيكو بعد 11 دقيقة من الشوط الثاني وسجل ملقة هدف الفوز قبل ثلاث دقائق على النهاية.

وأجهز ريال على رايو باستاد سانتياجو برنابيو في مباراة شهدت تسجيل جاريث بيل جناح ويلز لأول أربعة أهداف في لقاء واحد في مسيرته وأحرز كريم بنزيمة ثلاثية وهز كريستيانو رونالدو الشباك مرتين.

ويملك برشلونة واتليتيكو 35 نقطة ولدى بطل إسبانيا وأوروبا مباراة مؤجلة. ويحتل ريال المركز الثالث برصيد 33 نقطة ويأتي خلفه سيلتا فيجو وفياريال بعد فوز كل منهما 2-0 على غرناطة وريال سوسيداد على الترتيب.

* إيطاليا:

تقلص الفارق بين إنتر ميلان وأقرب ملاحقيه على صدارة دوري الدرجة الأولى الايطالي لنقطة واحدة بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام لاتسيو. وطرد فيليبي ميلو لاعب انترناسيونالي واحتسبت ضده ركلة جزاء.

وحقق نابولي وفيورنتينا اللذان يتقاسمان المركز الثاني الفوز ليقلصا الفارق مع إنتر ميلان.

وخفف روما الضغوط الواقعة على مدربه رودي جارسيا بأول انتصار في ثماني مباريات حين هزم جنوة 2-0. وحقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه السابع على التوالي عندما عوض تخلفه ليسقط كاربي 3-2 في أول مواجهة على الإطلاق بين الناديين في الدوري.

ولدى إنتر ميلان 36 نقطة مقابل 35 لنابولي وفيورنتينا و33 ليوفنتوس.

* فرنسا:

تغلب باريس سان جيرمان 3-0 على كاين ليدخل فترة التوقف الشتوية ولديه 51 نقطة محطما الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط خلال النصف الأول من الموسم والذي حققه أولمبيك ليون في 2006.

وخسر ليون 2-1 أمام جازيليك أجاكسيو بفضل ثنائية من محمد وائل العربي بينما انتهت مسيرة أنجيه الجيدة بخسارته 1-0 أمام مضيفه سانت ايتيين.

ويتقدم باريس سان جيرمان بفارق 19 نقطة على موناكو صاحب المركز الثاني الذي يملك 32 نقطة عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه تروا. ولدى انجيه الثالث 31 نقطة بينما يأتي خلفه كاين ويملك 30.

وتعادل أولمبيك مرسيليا صاحب المركز العاشر 1-1 مع مضيفه بوردو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com