آرسنال يخطف الصدارة بالفوز على أستون فيلا – إرم نيوز‬‎

آرسنال يخطف الصدارة بالفوز على أستون فيلا

آرسنال يخطف الصدارة بالفوز على أستون فيلا

لندن – انتزع فريق آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مؤقتا إثر تغلبه اليوم الأحد على مضيفه أستون فيلا 2/0 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة عشر من المسابقة.

وسجل هدفي آرسنال أوليفيه جيرو، من ضربة جزاء، وآرون رامسي في الدقيقتين الثامنة و.38

ورفع آرسنال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة وحيدة عن ليستر سيتي الذي سيواجه تشيلسي غدا في ختام مباريات هذه الجولة.

في المقابل توقف رصيد أستون فيلا عند ست نقاط في المركز الأخير ليتأزم موقف الفريق بالدوري

وجاء الشوط الاول سريعًا من الطرفين خاصة من جانب فريق آرسنال الذي بدأ المباراة مهاجمًا بحثًا عن إحراز هدف مبكر يربك حسابات أستون فيلا الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى ظهرت خطورة آرسنال عندما انطلق ثيو والكوت من الناحية اليسرى ولعب كرة بينية لجيرو لكنها لم تصل إليه .

وفي الدقيقة السابعة توغل ثيو والكوت داخل منطقة أستون فيلا من الناحية ليضطر آلان هوتون، مدافع أستون فيلا، لعرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء لآرسنال نفذها جيرو بنجاح داخل المرمى ليعلن تقدم آرسنال بهدف في الدقيقة الثامنة.

بعد الهدف سيطر فريق أستون فيلا على مجريات اللعب وكثف من هجماته في محاولة لإحراز هدف التعادل لكن محاولاتهم لم تشكل أي خطورة على المرمى ليعود فريق آرسنال بعد مرور نصف ساعة من هذا الشوط لبسط سيطرته على مجريات اللعب عن طريق تحركات أرون رامسي ومسعود أوزيل وجيرو.

وفي الدقيقة 38 أحرز أرون رامسي الهدف الثاني لآرسنال عندما مرر أوزيل الكرة لرامسي لينفرد على إثرها ببراد جوزان حارس أستون فيلا ووضع الكرة بسهولة داخل المرمى.

حاول أستون فيلا تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول لكن لاعبي آرسنال تراجعوا واستطاعوا الحفاظ على نظافة شباكهم ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم أرسنال 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق أستون فيلا هجماته في محاولة لتعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه آرسنال لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وفشل فريق أستون فيلا في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى آرسنال في الربع ساعة الأول من هذا الشوط بسبب تسرعهم في انهاء الهجمة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

ولم يتمكن الثلاثي كارلس خيل وجاك جراليش وأداما تراوري الذين شاركوا في المباراة بدلا من رودي جيستيد وادريسا جاي وسكوت سينكلير في تعديل النتيجة لفريق أستون فيلا ولم يضيفوا جديدا.

في المقابل كانت تبديلات آرسنال أكثر واقعية حيث ساهمت في تقوية دفاع الفريق حيث أشرك كيران جيبس وأليكس تشامبرلين وكالوم تامبيرس بدلا من ثيو والكوت وجويل كامبل ومسعود أوزيل.

ولم يشهد هذا الشوط سوى فرصتين واحدة كانت لاستون فيلا في الدقيقة 78 عندما سدد كارلس خيل كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لبيتر تشيك حارس أرسنال.

أما الهجمة الثاني فكانت من نصيب أرسنال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما توغل آرون رامسي داخل منطقة جزاء أستون فيلا من الناحية اليسرى ولكنه أطاح بالكرة فوق العارضة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز آرسنال 2 / صفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com