كين يقود توتنهام لاكتساح ويستهام والانفراد بالمركز الخامس

كين يقود توتنهام لاكتساح ويستهام والانفراد بالمركز الخامس

لندن – سجل المهاجم الإنجليزي الشاب هاري كين هدفين ليقود توتنهام إلى فوز كبير 4/1 على ويستهام اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفض توتنهام بهذا الفوز الاشتباك على المركز الخامس في جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 24 نقطة لينفرد بالمركز الخامس بفارق ثلاث نقاط أمام ويستهام الذي مُني اليوم بالهزيمة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة علمًا بأن المباراة الأخرى انتهت بالتعادل.

ووأنهى توتنهام الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما كين وتوبي ألديرفيلد في الدقيقتين 23 و33 ثم أضاف كين وكايل ووكر الهدفين الآخرين في الدقيقتين 50 و83 قبل أن يحرز مانويل لانزيني هدف حفظ ماء الوجه لويستهام في الدقيقة 87 .

ورفع كين بهذا رصيده إلى ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات خاضها بمختلف البطولات كما رفع رصيده إلى 12 هدفًا في 14 مباراة ”ديربي“ للعاصمة البريطانية لندن.

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام ، في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس“ التلفزيونية: ”كانت مباراة عالية المستوى.. كان الفوز رائعًا ونشعر بفخر شديد. قدم توتنهام جهدًا رائعًا في اللقاء.. أظهرنا ما يمكننا أن نقدمه ونحتاج فقط إلى الحفاظ على هذا المستوى فيما تبقى من الموسم“.

وأضاف: ”عرض رائع ومثير أمام فريق قوي ورائع مثل ويستهام“.

ومنذ خسارته المباراة الأولى له في الموسم الحالي أمام مانشستر يونايتد ، حقق توتنهام ستة انتصارات وستة تعادلات في المباريات التالية له بالبطولة فيما مني ويستهام بالهزيمة الثانية فقط له في آخر عشر مباريات خاضها.

وقال سلافين بيليتش المدير الفني لويستهام: ”النتيجة توضح مستوى الأداء في المباراة.. لعب توتنهام بشكل أفضل من فريقنا. كان توتنهام بحاجة ماسة للفوز في مباراة اليوم أكثر منه في أي مباراة أخرى. لم نكن على درجة كافية من الإجادة لنخرج بشيء من هذه المباراة“.

وقال كين: ”عندما تكون ثقتك عالية ، تشعر بأنك في الطريق لهز الشباك.. أشعر بالسعادة للطريقة التي سارت إليها الأمور ولكن أهم شيء هو أننا فزن بالمباراة“.

وبعدما افتتح كين التسجيل لتوتنهام ، كاد شيخو كوياتي يحرز هدف التعادل لويستهام ولكن الكرة ارتدت من القائم.

وبعدما سجل ألديرفيلد الهدف الثاني ، سنحت لتوتنهام عدة فرص كانت كفيلة بحسم المباراة تمامًا في الشوط الأول ولكن الحظ عاند الفريق خاصة في انفراد تام لكين الذي عاد لهز الشباك في الشوط الثاني وقاد الفريق للفوز الكبير.

وقال كين: ”ربما شهدت هذه المباراة أفضل أداء لنا في مباريات هذا الموسم.. تدربنا بشكل رائع على مدار الأسبوع الماضي وحاولنا فقط أن نترجم هذا إلى أداء رائع على أرض الملعب في مباراة اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com