مانشستر سيتي ينفي تورطه في قضية نيمار
مانشستر سيتي ينفي تورطه في قضية نيمارمانشستر سيتي ينفي تورطه في قضية نيمار

مانشستر سيتي ينفي تورطه في قضية نيمار

نفى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التقدم بعرض لشراء النجم البرازيلي نيمار من ناديه السابق سانتوس البرازيلي بعد انسحابه من الصفقة.

وذكرت صحيفة "مانشستر إيفننغ نيوز" الإنجليزية أن نيمار كان مرشحًا للانضمام إلى سيتي لكنه فضَّل برشلونة في النهاية ، لكن الأمر لم ينته عند هذا الحد بالنسبة للنادي الإنجليزي.

وأشار التقرير إلى أن مانشستر سيتي تلقى استفسارًا من القضاء الإسباني بشأن تقديم عرض سابق إلى نادي سانتوس من أجل شراء نيمار في وقت سابق وهو ما نفاه النادي الإنجليزي.


وانسحب سيتي وقتها من الصفقة رغبة منه في عدم الدخول في مزايدات مع برشلونة وريال مدريد اللذان كانا طرفًا الصراع على الصفقة قبل أن يفوز بها البلاوغرانا.

وقرر القضاء الإسباني فتح تحقيقات جديدة مع نيمار ووالده ونادي برشلونة بسبب جرائم احتيال وفساد محتملة وقعت خلال تعاقد النادي الكتالوني مع النجم البرازيلي.

وأعلنت المحكمة الوطنية في إسبانيا عن فتح التحقيقات حول هذا الموضوع من خلال إعلانين قضائيين منفصلين رفضت خلالهما الدفوع التي قدمها أطراف القضية المذكورين ضد قبول الشكوى المقدمة من مؤسسة “دي أي إس” البرازيلية التي كانت تمتلك بعض الحقوق الخاصة باللاعب البرازيلي عندما كان لاعبًا في نادي سانتوس والتي اتهمت الأطراف المذكورة بارتكاب جرائم احتيال وفساد عند اتمام تعاقد اللاعب مع برشلونة.

وتجاهلت المحكمة الوطنية الدفوع التي قدمها أطراف القضية والتي ادعوا من خلالها أن الشكوى المقدمة من “دي أي إس” تطابق القضية التي اتهموا فيها بالتهرب من دفع 13 مليون يورو (14 مليون و400 ألف دولار) بمناسبة الصفقة.

ويواجه جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس الحالي لبرشلونة وسلفه ساندرو روسيل شبح السجن لعامين وسبعة أعوام على الترتيب، حسبما طالبت النيابة العامة.

وأقرت المحكمة الوطنية في إسبانيا أن شركة “دي أي إس” تمتلك 40 بالمائة من حقوق نيمار وأن العقود الوهمية التي وقعت بين برشلونة وسانتوس عند بيع اللاعب أخفت القيمة الحقيقة للصفقة مما أضر بالشركة المذكورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com