آرسنال يفشل بالانفراد بالصدارة.. وسقوط ليفربول أمام كريستال بالاس

آرسنال يفشل بالانفراد بالصدارة.. وسقوط ليفربول أمام كريستال بالاس

لندن – اكتفى فريق آرسنال بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه توتنهام خلال مباراة ديربي لندن التي جمعتهما اليوم الأحد في إطار منافسات المرحلة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسقط ليفربول في فخ الهزيمة أمام ضيفه كريستال بالاس 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاحد.

وتعد هذه الخسارة هي الاولى لليفربول منذ تولي يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق.

وفي المباراة التي جمعت آرسنال مع توتنهام تقدم الأخير في النتيجة عن طريق هاري كين في الدقيقة 32 وتعادل لآرسنال كيران جيبس في الدقيقة .77

وبهذا التعادل رفع آرسنال رصيده إلى 26 نقطة ليفشل في الانقضاض على الصدارة مستغلا تعثر مانشستر سيتي أمام أستون فيلا ليبقى في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر.

في المقابل رفع توتنهام رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس.

ومر الربع ساعة الأول من الشوط الأول دون وجود أي خطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب في هذه الفترة وعلى الرغم من وجود بعض المحاولات الهجومية من جانب الفريقين لكنها لم تشكل أي خطورة على المرميين وبالتالي لم تغير النتيجة.

وبمرور الوقت فرض توتنهام سيطرته على مجريات اللعب عن طريق الضغط المبكر على حامل الكرة والتمرير القصير والمهارات الفردية للاعبيه أمثال إيريك لاميلا وموسى ديمبلي وهاري كين وكريستيان إريكسون.

في نفس الوقت تراجع آرسنال لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي توتنهام واعتمد على شن الهجمات المرتدة السريعة مستغلا سرعات مسعود أوزيل و أليكسيس سانشيز وأوليفيه جيرو.

وجاءت أخطر هجمات المباراة في الدقيقة 25 من نصيب توتنهام عندما لعب إريكسون الكرة من ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء آرسنال قابلها كايل والكر برأسه لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لبيتر تشيك حارس أرسنال.

وفي الدقيقة 32 استطاع هاري كين ان يفتتح التسجيل لتوتنهام.

وفي غفلة من دفاع آرسنال تلقى كين كرة طولية من داني روز خلف مدافعي آرسنال لينفرد كين بالمرمى وسدد الكرة لحظة خروج تشيك من مرماه معلنا تقدم توتنهام.

بعد الهدف نشط فريق آرسنال وبادر بشن هجمات على مرمى توتنهام بحثًا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه توتنهام لوسط ملعبه في محاولة للحفاظ على تقدمه.

وأضاع أليكسيس سانشيز فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عندما لعب جويل كامبل كرة عرضية أرضية فشل سانشيز في التعامل معها بالطريقة الصحيحة لتصل سهلة لهوجو لوريس حارس مرمى توتنهام.

استمرت محاولات آرسنال وسط دفاع منظم من توتنهام ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم توتنهام 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى آرسنال أولى تبديلاته بإشراك ماثيو فلاميني بدلا من سانتي كازورلا في محاولة لتنشيط وسط الملعب واتخاذه قاعدة لشن الهجمات بحثًا عن تعديل النتيجة.

وبالفعل ضغط آرسنال على توتنهام وفرض سيطرته وكاد كامبل أن يعادل النتيجة في الدقيقة 48عندما توغل من الناحية اليسرى لمرمى توتنهام وسدد كرة أرضية قوية أبعدها بصعوبة لوريس قبل أن يشتتها الدفاع.

ومن هجمة مرتدة لتوتنهام في الدقيقة 51 توغل إريكسون في منطقة جزاء آرسنال وسدد كرة قوية اصطدمت بقدم فلاميني وخرجت لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو توتنهام.

وحرمت العارضة فريق آرسنال من تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عندما لعب مسعود أوزيل الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام ارتقى إليها جيرو ولعبها برأسه لكن كرته تصطدم بالعارضة وتخرج لضربة ركنية.

وعاند الحظ جيرو مرة اخرى في الدقيقة 60 عندما لعب أوزيل الكرة داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها جيرو ولعبها برأسه لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للوريس بسنتيميترات قليلة.

انتفض فريق توتنهام وكاد أن يحرز هدفين ففي الدقيقة 63 مرر كايل والكر الكرة إلى إريسكون الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى لكن تشيك كان لها بالمرصاد بعدها بدقيقة مرر إريكسون كرة بينية لهاري كين الذي سددها مباشرة هو الأخر لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لتشيك.

واستمرت انتفاضة توتنهام واستمرت محاولاته الهجومية وسط تألق واضح لبيتر تشيك حارس آرسنال والذي حال دون دخول شباكه أهداف أخرى.

وأضطر آرسنال لإجراء ثاني تبديلاته بإشراك كيران جيبس بدلا من جويل كامبيل ورد عليه توتنهام بإشراك سون يونج مين بدلا من ايريك لاميلا.

واستطاع البديل كيران جيبس من إحراز هدف التعادل لآرسنال في الدقيقة .77

وجاء الهدف عندما لعب مسعود أوزيل كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء توتنهام قابلها جيبس بقدمه لتصطدم بيد لوريس قبل أن تدخل المرمى.

كثف آرسنال من هجماته بعد الهدف في محاولة لخطف هدف الفوز وأضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة امام المرمى في ظل تألق واضح من لوريس حارس توتنهام.

وأجرى آرسنال أخر تبديلاته بإشراك مايكل أرتيتا بدلا من ماثيو دوبوشي فيما أجرى توتنهام ثاني تبديلاته بإشراك راين ماسون بدلا من ديلي ألي.

واستمرت محاولات آرسنال في خطف هدف الفوز وكاد جيرو أن يسجل هدف ثان لآرسنال في الدقيقة 83 عندما لعب أوزيل كرة عرضية داخل منطقة جزاء توتنهام قابلها جيرو برأسه لكن المتألق لوريس حول الكرة لركنية لم يستغلها مهاجمو آرسنال.

وأجرى توتنهام أخر تبديلاته في الدقيقة الأخيرة من المباراة بإشراك جوشوا أونوما بدلا من كريستيان إريكسون ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية فارضا التعادل 1 / 1 بين الفريقين.

وعلى أرضه ووسط جماهيره تلقى ليفربول أول هزيمة له بالدوري تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني الجديد إثر خسارته من كريستال بالاس 1 / .2

وتقدم كريستال بالاس في النتيجة عن طريق يانيك بولاسي في الدقيقة 21 وتعادل لليفربول فيليب كوتينيو في الدقيقة 42 قبل أن يسجل سكوت دان الهدف الثاني لكريستال بالاس في الدقيقة .82

وبهذا الفوز رفع كريستال بالاس رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد ليفربول عند 17 نقطة في المركز العاشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com