كومان يكشف سر نجاح ساوثامبتون خارج ملعبه
كومان يكشف سر نجاح ساوثامبتون خارج ملعبهكومان يكشف سر نجاح ساوثامبتون خارج ملعبه

كومان يكشف سر نجاح ساوثامبتون خارج ملعبه

يعتقد رونالد كومان مدرب ساوثامبتون إن حسن التنظيم والقدرة على التماسك هما سر نجاح فريقه المنافس في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم خلال مبارياته خارج أرضه وهو الذي لم يخسر خارج ملعبه في الموسم الحالي على الإطلاق.

وفي خمس مباريات خارج ملعبه هذا الموسم فاز ساوثامبتون مرة وتعادل أربع مرات وسيسعى للحفاظ على سجله الخارجي خاليًا من الهزيمة عندما يحل ضيفًا على سندرلاند المتعثر غدا السبت.

وقال كومان في مؤتمر صحفي قبل المباراة: "أولًا وقبل كل شيء أعتقد أن فريقنا منظم بشكل جيد."

وأضاف المدرب السابق لفالنسيا وبنفيكا وأيندهوفن: "ونحن أقوياء في الدفاع وأقوياء في الدفاع أمام الركلات الثابتة ولدينا من يمكنه التهديف في المقدمة ومن يمكنه خلق الفرص من أجل تحقيق الفوز في المباريات لكني أعتقد أن مفتاح النجاح في جميع المباريات الخارجية هو حسن التنظيم الدفاعي."

وقال كومان أيضًا: "كما إن الثقة كبيرة جدًا في الفريق وعدم الهزيمة هو عامل مهم لكن عليك القتال والعمل بكل جدية من أجل ذلك والحفاظ على هذا المستوى خارج الأرض."

وخسر سندرلاند صاحب المركز قبل الأخير 6-2 أمام إيفرتون في الجولة الماضية ويعرف كومان أن فريق المدرب سام الاردايس سيسعى بكل تأكيد لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الهزيمة المخجلة.

وقال المدرب الهولندي: "نحن نعرف أن سندرلاند يعاني. هذا أمر صعب.. وتعرض لهزيمة كبيرة في الأسبوع الماضي وسيحاول التعويض. وسيلعب الفريق على أرضه وهو بحاجة إلى نقاط ومن ثم فإنه في موقف صعب ما قد يمثل صعوبة لأي منافس."

ويشعر المدرب كومان بسعادة كبيرة بسبب أنباء تعافي حارس مرماه فريزر فورستر بشكل سريع بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة في مارس آذار الماضي وربما يعود للعب في نهاية العام الحالي.

وقال كومان: "حالته تسير بصورة طيبة وكل شيء يسير حسب الخطة. عملية التعافي تسير بشكل سريع ولكني لا أقول إنه سيعود خلال أربعة أسابيع لكن الأمور تسير بصورة طيبة."

وأوضح كومان أيضًا: "لقد عمل بكل جدية وهو بالفعل يتدرب مع مدرب حراس المرمى ديف واطسون.. فريزر حارس ممتاز ونحن بحاجة إليه غدا وليس مستقبلًا. نحن بحاجة للجميع."

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com