5 أسباب وراء أزمة تشيلسي
5 أسباب وراء أزمة تشيلسي5 أسباب وراء أزمة تشيلسي

5 أسباب وراء أزمة تشيلسي

يعيش فريق تشيلسي الإنجليزي مرحلة سيئة في مسيرته ربما هي الأسوأ في مسيرته في القرن الحالي ،حيث يتأخر في الدوري الإنجليزي وفقد لقبه كبطل لكأس رابطة الأندية المحترفة ويحتل الصف الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا .

وفاز الفريق الموسم الماضي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكاس رابطة الأندية المحترفة وخرج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان وكان يأمل في استمرار تألقه هذا الموسم لكن الرياح جرت بما لا ترضيه جماهيره وأصبح يعيش أزمة حقيقية .

وهناك عدة أسباب لتراجع الفريق هذا الموسم نستعرض أبرزها :

سوء التعامل مع فترة الإنتقالات

اكتفى الفريق بالتعاقد مع الإسباني بيدرو رودريغيز من برشلونة واستعارة الكولومبي رادميل فالكاو وعبد الرحمان بابا من أوجسبورغ الألماني وبعض اللاعبين الشباب ،وكان يحتاج لثورة حقيقية تغير الكثير في صفوف فريق يعتمد على الشيوخ .

تراجع مستوى النجوم

تراجع مستوى عدة لاعبين نجوم في الفريق أبرزهم البلجيكي إيدين هازارد والإسباني دييغو كوستا والبرازيلي أوسكار والإسباني سيسك فابريغاس وهي نجوم كانت الموسم الماضي في قمة التألق وقادت الفريق للإنجازات .

كبر سن لاعبي الدفاع

اعتمد مورينيو دائما على خط دفاع قوي لكن تقدمهم في السن كالعميد جون تيري والإنجليزي كاهيل والصربي إيفانوفيتش أدى لتراجع مستواهم وتباطئهم مما سهل اختراقه من طرف المنافسين ..

مشاكل مورينيو مع الحكام

أثرت الانتقادات الكثيرة للمدرب البرتغالي على الحكام والذين أصبحوا لا يمنحون الفريق أي أفضلية وظهر جليا خلال لقاء ليفربول حيث كان اللاعب لوكاس يستحق بطاقة صفراء ثانية والطرد كان سيغير معالم اللقاء لكون الفريقين كانا متعادلين .

أزمة نفسية

تأثر لاعبو تشيلسي بالنتائج السلبية وانتقادات الجماهير ومدربهم البرتغالي ورغم كونهم يحاولون بقوة العودة لمستواهم لكنهم يواجهون سوء الحظ وعناد المنافسين ، ويحتاجون لفوزين متتالين لاستعادة الثقة من جديد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com