ستوك سيتي يهزم تشيلسي ويدق مسمار آخر في نعش مورينيو (فيديو) – إرم نيوز‬‎

ستوك سيتي يهزم تشيلسي ويدق مسمار آخر في نعش مورينيو (فيديو)

تشيلسي سيطر بشكل كبير على مجريات اللعب في أول ربع ساعة ولكن دييجو كوستا ورفاقه عجزوا عن الوصول لشباك جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي.

لندن– ودع فريقا أرسنال وتشيلسي حامل اللقب منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم مساء الثلاثاء من دور الستة عشر بعد هزيمة الأول على ملعب شيفيلد وينزداي صفر3/ وهزيمة تشيلسي 4 / 5 على ملعب ستوك سيتي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1 .

وانتهت المباراتان الأخريان بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل حيث تأهل هال سيتي إلى دور الثمانية بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 5 / 4 بعد تعادل الفريقين سلبيا في الوقت الأصلي و1/1 في الوقت الإضافي كما عبر إيفرتون إلى الدور التالي بفوزه بركلات الترجيح على ضيفه نورويتش سيتي 4 / 3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1 .

وأنهى شيفيلد المنافس بدوري الدرجة الأولى الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع الاسكتلندي روس والاس والبرتغالي لوكاس جواو في الدقيقتين 27 و40 .

وفي الشوط الثاني تكفل المدافع سام هاتشينسون بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 51 .

وعلى ملعب ستوك سيتي، سجل جوناثان وولترز هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 ثم تعادل الفرنسي البديل لويك ريمي لتشيلسي في الدقيقة 91 ثم طرد فيليب باردسلي لاعب ستوك في الدقيقة 93 .

ولعب جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي دور البطولة في مباراة الأمس بعدما تصدى بمهارة لجميع المحاولات الهجومية لتشيلسي.

وسيطر تشيلسي بشكل كبير على مجريات اللعب في أول ربع ساعة ولكن دييجو كوستا ورفاقه عجزوا عن الوصول لشباك جاك بوتلاند حارس ستوك سيتي.

وكاد البرازيلي أوسكار أن يسجل هدف السبق لتشيلسي في الدقيقة 18 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن بوتلاند حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وواصل بوتلاند تألقه وحرم ويليان من تسجيل هدف محقق من داخل منطقة الجزاء ثم رد الأسباني مارك مونيسا لاعب ستوك بتسديدة خلفية مزدوجة مرت بالكاد من فوق الشباك. وأهدر راميريس فرصة هدف لا يضيع لتشيلسي في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الرحمن بابا داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس بوتلاند لكنه فشل في التسديد في الشباك الخالية.

وتعرض دييجو كوستا للإصابة وقام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو باستبداله حيث دفع بالمهاجم الفرنسي لويك ريمي.

وسنحت عدة فرص لتشيلسي في الربع ساعة الأخيرة لكن الفريق الضيف لم ينجح في استغلالها في الوقت الذي تصدى فيه الحارس البوسني لتشيلسي أسمير بيجوفيش لفرصة هدف محقق من تشارلي آدم في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وبعد مرور سبع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أحرز جوناثان وولترز هدفا مباغتا لستوك سيتي بعدما تلقى تمريرة رائعة من جلين ويلان على حدود منطقة الجزاء ليتسلم الكرة بشكل رائع ثم يسدد كرة مباشرة عرفت طريقها للشباك.

وكاد ويليان أن يدرك التعادل لتشيلسي بعد خمس دقائق فقط من هدف والترز ولكن التسديدة التي أطلقها من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء مرت مباشرة من فوق العارضة.

وهاجم تشيلسي بضراوة بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكن جميع محاولات الفريق باءت بالفشل في ظل الاستبسال الدفاع لستوك سيتي ومن خلفهم الحارس المتألق بوتلاند.

وأسفر الهجوم المتواصل لتشيلسي عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة بواسطة ريمي بعد أن تلقى تمريرة رأسية من كورت زوما داخل منطقة الجزاء ليسدد في سقف الشباك.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين شهد سيطرة تامة من جانب تشيلسي ولكن دون أن يسفر عن تسجيل أهداف وسط حالة من التألق اللافت لبوتلاند.

وجاءت كلمة الفصل من خلال ركلات الترجيح التي حسمها ستوك سيتي لصالحه بنتيجة 5 / 4 بعد تصدي بوتلاند لركلة الجزاء الأخيرة التي نفذها البلجيكي ادين هازارد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com