شفاينشتايغر متلهف لأول ديربي حقيقي في حياته

شفاينشتايغر متلهف لأول ديربي حقيقي في حياته

المصدر: إرم من أحمد نبيل

لم يخض الدولي الألماني باستيان شفاينشتايغر الفائز بكأس العالم 2014 اي مباراة ديربي حتى حينما كان يلعب في بايرن ميونخ لذلك فهو متلهف لخوض أول ديربي في الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقه مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي.

ويستضيف يونايتد نظيره سيتي الأحد على ملعب ”أولد ترافورد“ في قمة المرحلة العاشرة للدوري الإنكليزي الذي يتصدره سيتي برصيد 21 نقطة بعد تسع مراحل بينما يحتل يونايتد المركز الثالث بفارق نقطتين عن سيتي.

وعلى الرغم من أنه شارك في 500 مباراة مع بايرن ميونخ، إلا أن باستيان ليس لديه سوى معرفة محدودة بطبيعة مباريات الديربي في إحدى المدن التي تضم فرقًا كبيرة من نفس المدينة ويتواجدان بالقرب من بعضهما البعض.

وعلى مدار 13 موسما خاضها مع بايرن لم يخض شفاينشتايغر سوى مباراتين رسميتين فقط ضد نادٍ مجاور لبايرن في نفس المدينة، وهو فريق ميونيخ 1860، وقد جرت هاتان المباراتان قبل مرور عقد من الزمان، ويعود ذلك ببساطة لأن ميونخ 1860 يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني منذ موسم 2004/05 وهو ليس بالقوة الكافية ليكون ندا لبايرن.

وفي مقابلة مع موقع النادي الإنكليزي رد قائد المنتخب الألماني على سؤال بشأن المنافسة بين الفريقين في شوارع مانشستر قال شفاينشتايغر : ”أتطلع بكل تأكيد إلى مباراة الديربي أمام سيتي. أعتقد أنها تمثل مناسبة خاصة للغاية وعلينا أن نكون سعداء لأن لدينا فريقين كبيرين من نفس المدينة ويشاركان أيضًا في دوري الأبطال.“

وتابع : ”أتذكر عندما كنت في ميونخ أننا كنا نتطلع لذلك دائمًا، ولكن الفريق الآخر وهو فريق ميونيخ 1860 لم يكن يقدم مردودًا جيدًا! كنا نتطلع لمباراة ديربي ولكن للأسف لم يكن ذلك ممكنًا. هنا، يمكن أن نلعب الكثير من مباريات الديربي وأنا سعيد بذلك للغاية.“

وانضم اللاعب البالغ من العمر 31 عاما إلى يونايتد في الصيف الماضي كأول فريق يلعب له خارج بلاده ألمانيا ، حيث لم يسبق له الاحتراف خارج بلاده من قبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com