ديربي مانشستر بنكهة صينية

ديربي مانشستر بنكهة صينية

المصدر: إرم من أحمد نبيل

اكتسب ديربي مدينة مانشستر الذي سيقام الأحد على ملعب ”أولد ترافورد“ بين مانشستر يونايتد صاحب الأول الجمهور وضيفه مانشستر سيتي نكهة صينية بعد زيارة الرئيس شي جين بينغ للمدينة قبل المباراة بيومين.

وحرص الرئيس الصيني الذي يزور بريطانيا حاليا في زيارة تستغرق أربعة أيام على زيارة نادي مانشستر سيتي وكذلك محتف المدينة الذي يضم مقتنيات تاريخية مهمة بينهما الكرة التي لعب بها أول كأس للعالم عام 1930.

واصطحب الرئيس الصيني في زيارته لأكاديمية سيتي لكرة القدم، موطن نادي مانشستر سيتي ومقر منظمته لكرة القدم العالمية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ، ، حيث زارا 80 فدانا تمثل مساحة الأكاديمية التي يتدرب عليها فرق الشباب والفريق الأول في وسط مدينة مانشستر، وكان في استقبال الرئيس الصيني وكاميرون خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي.

والتقى الرئيس الصيني بالنجم سيرجيو أغويرو وشاهد تدريب الفريق استعدادا للديربي وتحدث مع نجوم الفريق السابقين باتريك فييرا ومايك سومربي وبراين ماروود المدير التنفيذي لخدمات السيتي لكرة القدم.

وكذلك التقى جين بينغ مع لاعبي يونايتد السابقين دينيس لو وغاري نيفيل، حيث زاروا المعرض الوطني لكرة القدم في مدينة مانشستر والذي يحتوي على قطع أثرية وتاريخية كبرى.

وأشار موقع النادي الإنكليزي إلى أنه كان حاضرا كذلك اللاعب الصيني سن جيهاي نجم مانشستر سيتي السابق والذي لعب بقميص الفريق السماوي 130 مباراة بين عامي 2002 و2008، وكان أول لاعب صيني يسجل في الدوري الإنكليزي الممتاز، وتم تعينه سفيرًا للسيتي في الصين الشهر الماضي.

ويتصدر سيتي ترتيب البريميرليغ برصيد 21 نقطة بعد تسع جولات بينما يحتل يونايتد المركز الثالث بفارق نقطتين عن سيتي وبفارق الأهداف عن ارسنال الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com