5 صغار صدموا عمالقة أوروبا

5 صغار صدموا عمالقة أوروبا

المصدر: من نورالدين ميفراني

خلقت عدة فرق المفاجأة في البطولات الأوروبية الكبرى وتألقت في بداية الموسم لتكون ضمن الصدارة ،رغم كونها كانت بعيدة عن الترشيحات قبل بداية المنافسات ،في مقابل تراجع فرق كبرى مرشحة أو حاملة اللقب لصفوف متأخرة .

ورغم كون الدوريات الأوروبية الكبرى لازالت في بدايتها لكن تألق عدة فرق صغيرة يمنحها فرصة الحلم لإنهاء الموسم في مراكز مؤهلة قاريا أو على الأقل تجنب الصراع حول السقوط .

ونستعرض أبرز الفرق التي خلقت المفاجأة في بداية الموسم الحالي :

فيورنتينا ( إيطاليا )

انتظر الجميع صراعا قويا الموسم الجديد بين يوفنتوس وروما وقطبي ميلان ونابولي ، لكن فريق فيورنتينا تمكن بعد 8 جولات من التواجد في الصدارة محققا 6 انتصارات وهزيمتين وتمكن من هزم أنتر ميلانو وإسي ميلان .

سيلتا فيغو ( إسبانيا )

خلق سيلتا فيغو المفاجأة في الدوري الإسباني الدرجة الأولى ويشترك حاليا في الصدارة مع الغريمين برشلونة وريال مدريد برصيد 18 نقطة وحقق 5 أنتصارات و3 تعادلات وكانت أبرز نتائجه فوزه على حامل اللقب برشلونة بأربعة أهداف لهدف .

ويست هام يونايتد ( إنجلترا)

حقق الفريق بداية ممتازة ويحتل الصف الرابع برصيد 17 نقطة على بعد 4 نقط من الصدارة ونقطتين من الصف الثاني ،وحقق 5 انتصارات وتعادلين وهزيمتين بعد 9 جولات وفاز على أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي المتصدر وفي عقر دارهم .

أنجييه ( فرنسا)

أحدث الوافد الجديد على الدوري الفرنسي الدرجة الأولى مفاجأة كبرى بعد احتلاله الصف الثاني بمرور 10 جولات برصيد 21 نقطة محققا 6 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة ،وكانت أبرز نتائجه هزمه لأولمبيك مارسيليا بعقر داره .

كان ( فرنسا )

ثاني فريق بالدوري الفرنسي يحقق المفاجأة في بداية الموسم ويشترك في الصف الثاني مع أنجييه برصيد 21 نقطة محققا 7 انتصارات و3 هزائم وكانت أبرز نتائجه هزمه لأولمبيك مارسيليا وسانت إيتيان ، علما أنه عاد للدوري الفرنسي الدرجة الأولى هذا الموسم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com