دورتموند يضرب بقوة.. وتوتنهام يخسر أمام أندرلخت

دورتموند يضرب بقوة.. وتوتنهام يخسر أمام أندرلخت

لندن– حول أندرلخت البلجيكي تأخره إلى الفوز 2-1 على توتنهام هوتسبير الانجليزي في اعادة لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1984 فيما سجل المهاجم بيير ايمريك أوباميانج ثلاثة أهداف مع بروسيا دورتموند الألماني في الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس.

وفاز دورتموند 3-1 على ملعب كابالا في أذربيجان وتغلب سبورتنج لشبونة البرتغالي 5-1 على سكيندربو الألباني فيما خسر فيورنتينا الايطالي 2-1 على أرضه أمام ليخ بوزنان البولندي.

وواصل أوباميانج تألقه التهديفي بثلاثية رائعة ليظل دورتموند في صدارة المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

وبعدما سجل عشرة أهداف في الدوري الألماني هذا الموسم افتتح المهاجم الجابوني سجله في الدوري الأوروبي في الدقيقة 31.

وضاعف أوباميانج تقدم دورتموند عندما تبادل الكرة مع شينجي كاجاوا بعد سبع دقائق ثم ضمن الفوز لفريقه قبل 18 دقيقة من النهاية بعدما استغل كرة ضالة بينما قلص كابالا الفارق في الدقائق الأخيرة.

وأحرز ستيفانو أوكاكا هدف الفوز لأندرلخت أمام توتنهام قبل ربع ساعة من النهاية من مدى قريب ليكمل انتفاضة رائعة للفريق البلجيكي الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة العاشرة.

وبدأ توتنهام اللقاء بصورة رائعة عندما تقدم عبر كريستيان اريكسن في الدقيقة الرابعة لكن أندرلخت الذي خسر نهائي 1984 أمام الفريق الانجليزي 1984 تعادل بعد تسع دقائق عبر تسديدة رائعة لجيوم جيليه من عند حافة منطقة الجزاء.

ورفع أندرلخت رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع توتنهام وبفارق نقطة واحدو وراء موناكو المتصدر والذي فاز 1-صفر على قرة باغ.

وفاز لاتسيو الايطالي 3-1 على روزنبرج تروندهايم النرويجي في المجموعة السابعة رغم طرد البرازيلي ماوريسيو في الدقيقة السادسة.

وتقدم لاتسيو عبر أليساندرو ماتري في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة ثم ضاعف فيليبي أندرسون تفوق الفريق بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وقلص ألسكندر سودرلوند الفارق لروزنبرج ثم أهدر أنطونيو كاندريفا ركلة جزاء للاتسيو لكنه تابع الكرة المرتدة من الحارس ليختتم ثلاثية الفريق الايطالي قبل عشر دقائق على النهاية.

واهتزت شباك فيورنتينا مرتين في الشوط الثاني عن طريق ديفيد كوفناتسكي وماتسي جايوش فيما قلص جيوسيبي روسي الفارق للفريق الايطالي قرب النهاية.

وخسر فيورنتينا للمرة الثالثة على التوالي في ملعبه بالبطولات الأوروبيية وهو يتذيل حاليا رتيب المجموعة التاسعة.

وظل شالكه الألماني في المجموعة 11 رغم تعادله 2-2 مع ضيفه سبارتا براج التشيكي الذي يتأخر عنه بنقطتين.

وخسر دنيبرو الأوكراني وصيف بطل الموسم الماضي 1-صفر على أرضه أمام سانت ايتيين الفرنسي في المجموعة السابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com