فينالدم يقود نيوكاسل لأول فوز في الدوري الإنجليزي
فينالدم يقود نيوكاسل لأول فوز في الدوري الإنجليزيفينالدم يقود نيوكاسل لأول فوز في الدوري الإنجليزي

فينالدم يقود نيوكاسل لأول فوز في الدوري الإنجليزي

سجل الهولندي جورجينيو فينالدم أربعة أهداف ليقود نيوكاسل يونايتد لتحقيق انتصاره الاول هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في تاسع محاولة بعدما تغلب 6-2 على نوريتش سيتي ليبتعد عن ذيل الترتيب اليوم الاحد.

وسجل نيوكاسل أهدافا خلال 90 دقيقة على ملعب سانت جيمس بارك أكثر من اجمالي عدد الأهداف التي نجح في تسجيلها في المباريات الاربع السابقة في الدوري. وهز ايوزي بيريز والكسندر ميتروفيتش ايضا الشباك.

وكان هذا أبلغ رد من نيوكاسل على هزيمته أمام مضيفه مانشستر سيتي 6-1 في مباراته الاخيرة ليدخل مباراة قمة الاسبوع المقبل وهو في افضل صورة في ضيافة سندرلاند الذي يتذيل الترتيب الان وهو الفريق الوحيد في الدوري الممتاز الذي لم يحقق أي انتصار.

وبهذا الانتصار ارتقى نيوكاسل الى المركز 18 بست نقاط ليترك استون فيلا (اربع نقاط) وسندرلاند (ثلاث نقاط) وحدهما في المؤخرة.

وتراجع نوريتش الصاعد حديثا هذا الموسم من المركز 15 الى 16.

وأبلغ فينالدم شبكة سكاي الرياضية "كنا في حاجة الى هذا الانتصار. قدمنا عروضا جيدة في بعض المباريات لكننا لم نحصل على نقاط أو خرجنا بنقطة وحيدة."

وأصبح فينالدم أول لاعب من نيوكاسل يسجل أكثر من ثلاثة اهداف في مباراة واحدة منذ سجل الان شيرر خمسة اهداف امام شيفيلد وينزداي في 1999.

واضاف اللاعب الهولندي مبتسما "فعلتها من قبل مع فينوورد امام جرونينجن."

وقال المدرب ستيف مكلارين الذي أكد قبل المباراة ان موسم نيوكاسل "سيبدأ اليوم" انه يشعر بسعادة كبيرة لعودة الفريق الى الانتصارات.

وأضاف "يتعين علينا التحلي بالصبر لكني سعيد للمشجعين واللاعبين. كانت مباراة صعبة جدا. استحقوا الفوز وأنا فخور بهم."

وتابع "اظهرنا قوتنا وما نملكه من امكانيات لكننا اظهرنا ايضا بعض نقاط الضعف في السيطرة على المباراة ومني مرمانا بهدفين."

من جهته قال اليكس نيل مدرب نوريتش لشبكة سكاي "أبدينا بعض الخطورة عندما هاجمنا لكننا أخفقنا بشكل جماعي دفاعيا."

وجاءت اول خمسة اهداف خلال 20 دقيقة في الشوط الاول حيث تقدم نيوكاسل عبر فينالدم في الدقيقة 14 قبل ان يدرك مبوكاني بيزوا التعادل بعد ست دقائق اخرى.

وسجل فينالدم الهدف الثاني لفريقه بالرأس بعد 26 دقيقة قبل أن يضيف بيريز الثالث في الدقيقة 33. وقلص نوريتش النتيجة الى 3-2 عبر نيثن ريدموند بعد دقيقة واحدة.

وكاد نوريتش ان يدرك التعادل في بداية الشوط الثاني لكن نيوكاسل واصل طريقه لتحقيق انتصاره الاول الذي طال انتظاره بهدفين اخرين فصلت بينهما دقيقة واحدة.

واستقبل ميتروفيتش الكرة على صدره وسددها في المرمى لتصبح النتيجة 4-2 بعد 64 دقيقة وسجل فينالدم بالرأس ليكمل ثلاثيته بعد دقيقة واحدة قبل أن يسجل هدفه الرابع بتسديدة بعيدة المدى عقب 85 دقيقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com