ماتا أفضل لاعب في مانشستر يونايتد لشهر سبتمبر

ماتا أفضل لاعب في مانشستر يونايتد لشهر سبتمبر

المصدر: إرم من أحمد نبيل

حاز الإسباني خوان ماتا على جائزة أحسن لاعب في مانشستر يونايتد خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي بعدما فاز بتصويت الجماهير من خلال توصيت عبر الموقع الرسمي للنادي.

وكان النجم الإسباني الذي لعب في أغلب الأوقات في مركز الجناح الأيمن، قد شارك كلاعب أساسي في المباريات الست التي لعبها يونايتد في هذا الفترة، حيث ساعد فريقه على الفوز بخمس مباريات بفضل العديد من المساهمات الحاسمة.

وكان اللاعب الموهوب البالغ من العمر 27 عامًا قد أحرز أهدافًا في مرمى كل من ساوثهامبتون، سندرلاند وفولفسبورغ الألماني في دوري أبطال أوروبا ، وقد شملت تمريراته الحاسمة تلك التمريرة الرائعة بكعب القدم التي نتج عنها هدف الفوز الذي أحرزه كريس سمولينج في مرمى فولفسبورغ.

ومنح هذا التألق الدولي الإسباني الجائز للمرة الرابعة منذ انضمامه إلى يونايتد قادمًا من صفوف تشيلسي في مطلع عام 2014؛ حيث سبق له أن فاز بالجائزة في شهري فبراير وأبريل من العام الماضي، وكذلك في شهر مارس من العام الحالي.

وقد حصل ماتا على 44% من إجمالي أصوات المشجعين الذين قاموا بالتصويت على موقع مانشستر يونايتد، متفوقًا على المنافسة القوية من جانب الفرنسي أنطوني مارسيال الذي حصل على (42% من الأصوات)، والذي تألق أيضًا بشدة في أول شهر له مع يونايتد.

أما سمولينغ (الذي حصد 16%) فقد احتل المركز الثالث بعد أن تم ترشيحه للجائزة للشهر الثاني على التوالي، وذلك كنوع من الاعتراف بما قدمه من جهود طوال العروض التي شهدت أداءً ثابتًا في مركز قلب الدفاع.

وكان ماتا قد ساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة في فرنسا العام القادم رغم أنه لم يشارك بشكل أساسي في مباريات كثير بالمنتخب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com