العلامة الكاملة وتجربة اللاعبين.. هدف هودجسون أمام ليتوانيا

العلامة الكاملة وتجربة اللاعبين.. هدف هودجسون أمام ليتوانيا

لندن – رغم إصرار الفريق على الاحتفاظ بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز في مباراته العاشرة على التوالي في مجموعته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، سيكون روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنكليزي حريصاً بنفس الدرجة على تجربة مزيد من اللاعبين الجدد خلال مباراة الفريق المقررة غداً أمام مضيفه الليتواني.

ويلتقي المنتخب الإنكليزي نظيره الليتواني غداً في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة ليورو 2016 والتي حجز المنتخب الإنكليزي مكانه فيها مبكراً فيما تبدد الأمل بالنسبة للمنتخب الليتواني في إنهاء التصفيات في المركز الثالث من أجل المشاركة في الملحق الفاصل لتكون مباراة الغد بمثابة لقاء للشهرة بالنسبة للفريق الليتواني.

وحقق المنتخب الإنكليزي الفوز في جميع المباريات التسع التي خاضها في المجموعة حتى الآن ويطمح إلى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز العاشر على التوالي من خلال مباراة الغد التي لن تؤثر على موقف الفريقين في المجموعة.

ولهذا، يسعى هودجسون إلى استغلال مباراة الغد لتجربة مزيد من اللاعبين ومنح الراحة لعدد من اللاعبين الأساسيين.

وغاب واين روني مهاجم وقائد الفريق عن المباراة التي تغلب فيها المنتخب الإنكليزي على نظيره الأستوني 2-0 أمس الأول الجمعة في استاد ”ويمبلي“ بالعاصمة البريطانية لندن وذلك بسبب الإصابة التي ستحرمه أيضا من مباراة الفريق غداً.

كما سيغيب عن مباراة الغد كل من جاري كاهيل ومايكل كاريك وجيمس ميلنر وجو هارت.

وفي المقابل، سيكون فيل جاجليكا هو المرشح الأقوى لحمل شارة قيادة الفريق كما ينتظر أن يشارك كريس سمولينج لاعب مانشستر يونايتد في دفاع المنتخب الإنكليزي غداً فيما ينتظر أن يمنح هودجسون الفرصة لجاك بوكلاند في حراسة المرمى بينما يلعب جونجو شيلفي في خط الوسط.

وقد يدفع هودجسون بداني إنجز نجم ليفربول في الهجوم كما ينتظر أن يعتمد على جيمي فيردي نجم ليستر سيتي وديلي آلي لاعب توتنهام بعدما شاركا كبديلين في المباراة أمس الأول.

وقال هودجسون للصحفيين: ”جاري كاهيل عانى لحد ما من مشاكل في الظهر وخشينا عليه من رحلة الطيران والنجيل الاصطناعي لملعب المباراة في ليتوانيا، ولهذا فضلت سفر سمولينج مع الفريق بدلاً منه، لم نصطحب جو هارت، على عكس رغبته، لأنني أريد تجربة بوكلاند في حراسة المرمى، كما أرغب في الدفع باللاعب شيلفي في هذه المباراة“.

وأضاف أن ميلنر: ”هو أجدر اللاعبين بالراحة لأنه خاض العديد من المباريات مع ليفربول هذا الموسم ويحمل شارة القيادة“، وأوضح ”الراحة ستجعله بحال جيدة“.

ويرجح أن يلعب روس باركلي ”21 عاماً“ نجم خط وسط إيفرتون في مباراة الغد بعدما نال لقب نجم المباراة في لقاء إستونيا وأكد هودجسون سعادته بتطور مستوى اللاعب مع المنتخب الإنكليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة